الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير: «تفاهم» بورصتي مصر وبومباي لتحسين خبرات سواق المال

27-7-2017 | 13:16

أشاد محمد عبد الحكيم الرئيس التنفيذي لشركة برودنت للاستشارات، بتوقيع البورصة المصرية مذكرة تفاهم مع بورصة بومباي الهندية، وقال إن هذه المذكرة هدفها تحسين خبرات وكفاءة القائمين على سوق المال المصرية حيث تعتبر بورصة بومباي من أقدم وأعرق البورصات في العالم إذ يعود تاريخ تأسيسها إلى 1875.

وأشار «عبد الحكيم» في تصريحات خاصة لـ«الهلال اليوم» اليوم الخميس، إلى أن البورصة المصرية تحتاج إلى المزيد من مذكرات التفاهم مع البورصات الأخرى لكي تنتقل خبرات وكفاءات أسواق المال إلى البورصة المصرية مما يحسن من أداء الكوادر البشرية ويجذب مستثمرين جددا للدخول إلى السوق المصري.

وكانت البورصة المصرية وقعت مذكرة تفاهم مع بورصة بومباي أمس الأربعاء، تتضمن التعاون المشترك وتبادل المعلومات في نطاق أعمال البورصتين، وتتيح هذه المذكرة العديد من الفرص لتطوير الأعمال والمنتجات المالية والتمويلية المختلفة.

وأكد الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، على أن تلك المذكرة تأتي في اطار استراتيجية البورصة المصرية للتعاون مع الأسواق الدولية خارج نطاقها التقليدي في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، فلكل من البورصة المصرية وبورصة بومباي تاريخ طويل من التواجد والعمل يمتد لأكثر من قرن في خدمة اقتصاداتهما الوطنية.

وأضاف أشي شكيومار تشوهان، العضو المنتدب لبورصة بومباي، أن مذكرة التفاهم بين بورصة بومباي والبورصة المصرية تمثل خطوة هامة في توحيد جهود البورصتين لبناء تدفقات رؤوس الأموال، وأعرب عن سعادته لتوقيع هذه المذكرة مع واحدة من أقدم البورصات على مستوى العالم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air