الجمعة 17 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 12-8-2022.. إصدار 254 ألف قرار علاج على نفقة الدولة

وزارة الصحة

تحقيقات12-8-2022 | 11:43

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 12-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إعلان وزارة الصحة والسكان، إصدار 254 ألفا و724 قرار علاج على نفقة الدولة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال شهر يوليو الماضي، وإصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا جمهورياً رقم ٣٥٦ لسنة ٢٠٢٢، بتعيين وليد جمال الدين رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لمدة عام، اعتباراً من ١٢ أغسطس ٢٠٢٢. 

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، أن مشروع إنشاء مجموعة قناطر ديروط الجديدة على ترعة الإبراهيمية يشتمل على إنشاء سبع قناطر وإنشاء مباني للتشغيل والتحكم وعمل كوبري علوي ومنظومة لإدارة ومتابعة توزيع المياه لـ 45 موقعا بنطاق المشروع.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع المهندس السيد شلبي رئيس مصلحة الري، والمهندس فتحي رضوان رئيس قطاع التوسع الأفقي والمشروعات، لاستعراض الموقف التنفيذي لمشروع مجموعة قناطر ديروط الجديدة.

واستعرض الدكتور عبدالعاطي الموقف التنفيذي للمشروع، حيث يتم حاليا الردم المؤقت بالمجرى المائي، ووصول 3 آلاف طن من الستائر المعدنية لموقع المشروع، والمقرر استخدامها بالسد المؤقت الذي سيتم إنشاؤه لتجفيف الموقع للبدء في إنشاء القنطرة، كما تم البدء في تركيب الكوبري المؤقت المقرر استخدامه في الموقع أثناء عملية الإنشاء لمرور المعدات للموقع الجديد لفم ترعتي الديروطية والبدرمان، ويجري إعداد منطقة الورش الرئيسية ومحطة خلط للخرسانة الجاهزة التي سيتم استخدامها خلال الإنشاء.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 103 حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 4 وحتى 11 أغسطس الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وسلط الإنفوجراف الضوء على لقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى؛ لمتابعة موقف عدد من ملفات عمل الوزارة وعلى رأسها الموقف الحالي لمشروع المزارع المصرية النموذجية المشتركة في أفريقيا، فضلا عن الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض المحاور الرئيسية التي تتألف منها المبادرة الرئاسية للتشجير "100 مليون شجرة" بحضور وزراء الزراعة، والتنمية المحلية، والبيئة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، إصدار 254 ألفا و724 قرار علاج على نفقة الدولة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك خلال شهر يوليو الماضي، بتكلفة إجمالية بلغت مليار و51 مليون جنيه.

يأتي هذا في إطار رفع العبء عن كاهل المرضى وخاصة غير القادرين منهم، بتوفير الخدمة الطبية من عمليات جراحية وأدوية وفحوصات طبية على نفقة الدولة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن قرارات العلاج على نفقة الدولة، شملت تخصصات أمراض الدم، والأورام، والأنف والأذن، والجراحة، والنسا، والعيون، والعظام، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية، لافتاً إلى مناظرة 100 مريض بمختلف المحافظات عن طريق تقنية الـ«فيديو كونفرانس» لاستصدار قرارات علاجهم دون الحاجة للحضور إلى مقر الإدارة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا جمهورياً رقم ٣٥٦ لسنة ٢٠٢٢، بتعيين وليد جمال الدين رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وذلك لمدة عام، اعتباراً من ١٢ أغسطس ٢٠٢٢. 

يذكر أن وليد جمال الدين كان يشغل منصب المدير التنفيذي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس من يناير ٢٠٢٠  ثم نائباً لرئيس الهيئة لشئون الاستثمار والترويج بقرار جمهوري صدر في مايو ٢٠٢٢. 
 
ويعد وليد جمال الدين خبيراً استثمارياً تنفيذياً متمرساً يتمتع بخبرة لأكثر من ٢٥ عاماً في إدارة الاستثمار، فضلاً عن أن لديه سجلاً حافلاً في مجال الاستثمار المصرفي وإدارة الأموال والتطوير العقاري.