الثلاثاء 21 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. افتتاح معرض «ديارنا» للحرف التراثية بالعلمين

افتتاح معرض ديارنا

تحقيقات12-8-2022 | 15:27

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 12-8-2022، ومنها، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن ترشيح من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتعيين مواطنتين من حملة الماجستير والدكتوراه بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي "بالواسطة" وبالمخالفة لقانون الخدمة المدنية، وافتتاح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أشرف صبحي والسيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح معرض "ديارنا" للحرف التراثية بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تنظيم وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع وزارة المالية ورشة عمل متخصصة لمدة يوم واحد بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة عن إعداد و تطبيق موازنة البرامج و الأداء على النحو الوارد بقانون المالية الموحد لسنة 2022، وذلك بحضور أحد نواب المحافظين أو سكرتير عام المحافظة ومدير إدارة التخطيط و مدير إدارة الشئون المالية فى كل محافظة ، و ذلك بهدف مساعدة المحافظات على تطوير إداراتها المالية وإعداد موازنات البرامج والأداء.

ويأتي ذلك فى إطار جهود وزارة التنمية المحلية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وضمان الاستغلال الأمثل للموارد المالية بالمحافظات ، ورفع قدرات العاملين بالجهات التابعة للوزارة لإعداد و تنفيذ موازنة البرامج و الأداء للعام المالى 2022/2023.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أنه اعتبارًا من أول أغسطس الجارى، تقرر تقليص مهلة الـ6 أيام الممنوحة للممولين المسجلين على منظومة الفاتورة الالكترونية لإرسال الفواتير الإلكترونية على المنظومة لتصبح خمسة أيام فقط من تاريخ إصدار الفاتورة الإلكترونية، وذلك طبقا لقانون الاجراءات الضريبية الموحد رقم (206) لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وتوجيهات وزير المالية.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه بدءًا من 1/1/2023 سيتم إرسال الفواتير لحظيًا على المنظومة خـلال نفس يوم الإصدار، موضحًا أنه سيتم تخفيض المهلة الممنوحة للممولين لإرسال الفواتير الالكترونية على المنظومة تدريجيًا ، إلى أن يتم إلغائها.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن ترشيح من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بتعيين مواطنتين من حملة الماجستير والدكتوراه بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي "بالواسطة" وبالمخالفة لقانون الخدمة المدنية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي نفى تلك الأنباء، مُؤكداً أنه لا صحة لترشيحه تعيين مواطنتين من حملة الماجستير والدكتوراه بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي "بالواسطة" وبالمخالفة لقانون الخدمة المدنية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات أو تعليمات بهذا الصدد تخالف قانون الخدمة المدنية.

وأشار إلى أن ترشيح المذكورتين للتعيين وفقاً للقرار المتداول الصادر عن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تحت رقم ٣٠٠٠ في ٢٤ يوليو ٢٠٢٢، جاء تنفيذاً للحكم القضائي الصادر لصالحهما من المحكمة الإدارية في الدعوى رقم 7359 لسنة 67 ق، والدعوى رقم 1467 لسنة 66 ق، بوظيفة بالجهاز الإداري للدولة من حملة الماجستير والدكتوراه دفعة 2014، وأن ترشيحهما قد تم تنفيذًا لأحكام قضائية واجبة النفاذ، ودون المخالفة لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم ٨١ لسنة ٢٠١٦.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتاح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أشرف صبحي والسيد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح معرض "ديارنا" للحرف التراثية بمدينة العلمين الجديدة بالساحل الشمالي، الذي يقام تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي " ضمن فعاليات مهرجان العلمين، ويستمر لمدة شهر كامل حتى نهاية موسم الصيف الحالي.

ويشارك في المعرض الذي يقام على مساحة 3000م، عدد كبير من العارضين بمنتجات متنوعة من السجاد والكليم والاكسسوار والزجاج والخوص والمفروشات والكروشيه والمكرميه والملابس والخزف والاكسسوار المنزلى من الأخشاب والنحاس والفضة والألباستر والمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة، وغيرها من المنتجات التى تتلاءم مع موسم الصيف واحتياجات المصيفين والمنتجات الشبابية بمشاركة عدد من المحافظات منها محافظات أسوان والإسكندرية والقاهرة وسوهاج والفيوم وسيناء وقنا.

وحرصت وزيرة التضامن الاجتماعي على تفقد أروقة المعرض، والاستماع لمطالب العارضين، ومقترحات الزائرين مقررة مشاركة العارضين في المعرض مجانا طوال فترة إقامته وعدم تحملهم أي تكاليف تشجيعًا لإقامته في العلمين الجديدة، مؤكدة أننا نفتح آفاق الاستجابة لمطالب عملائنا ونحرص على حقوق عارضينا.