السبت 29 يونيو 2024

بالرابط.. نتيجة تحويلات المدارس 2023

طلبة مدارس

الهلال لايت 13-8-2022 | 22:37

شروق صبري

نتيجة تحويل المدارس 2023 وموعد ظهورها، من أكثر الموضوعات التي تصدرت الترند، وينتظرها العديد من أولياء الأمور هذه الفترة.

ويترقب أولياء الأمور، خلال تلك الأيام الأخيرة، نتيجة تحويل المدارس 2023 وموعد ظهورها، من خلال الأشخاص الحاصلين على حقهم من منحة وزارة التربية والتعليم المصرية بالتحويل بين المدارس، للالتحاق بالعام الدراسي المقبل. 

نتيجة تحويل المدارس 2022-2023 وموعد ظهورها

أعلنت كل مديريات التربية والتعليم في المحافظات، ميعاد ظهور نتيجة تحويلات المدارس لعام 2023، في جميع المحافظات، والوقت المقرر أن تنتهي فيه من الإجراءات المتعلقة بالتحويل ما بين المدارس، وموعد الانتهاء منها.

تحويلات المدارس 2022

يتوقف إعلان نتائج تحويلات المدارس على عدد من العوامل، من بينها المراعاة للكثافة الطلابية الخاصة في كل مدرسة، وتقديم ولي أمر الطالب ملف جديد خاص في الصف الأول الابتدائي، بديلًا عن استيفاء كل الأوراق المطلوبة، حيث أنه لا يسمح بتصعيد الطفل من "المستوى الثاني" في مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة أولى ابتدائي إلا عقب تقديمها.

وأوضحت المديريات التعليمية، في بيان رسمي، أن ميعاد نتيجة تحويلات المدارس لعام 2023، لن يتم إلا قبل بدء شهر سبتمبر 2022، حيث سوف يبدأ الاطلاع على الطلبات من يوم الإثنين 15 من أغسطس.

أضافت المديريات أن نتيجة تحويلات المدارس ستظهر بالمدارس على لوحة سوف يتم وضعها بمكان واضح بالمدرسة، وسوف توجد به نسخة منها بالإدارة التعليمية، وبالإضافة إلى إتاحة نشرها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

لينك نتيجة تحويل المدارس 2022-2023

وبناءً على البيان فإنه سيتم التحويل بين المدارس سوف تظهر نتيجته من خلال رابط نتيجة تحويلات المدارس لعام 2022-2023، يكون عبر الصفحات الرسمية لكل المدارس والإدارات التعليمية، ويتاح أيضًا الحصول عليها عبر:
http://eduserv.cairo.gov.eg/Transfers

كشف المركز الإعلامي بمجلس الوزراء عن أنه في ضوء ما قد تردد من أنباء بشأن الصدور للقرار بإغلاق باب التحويلات في المدارس، بداية من شهر أغسطس الحالي، وتواصل المركز الإعلامي بمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني"، والتي قامت بنفي تلك الأنباء، مُنوهًا بأنه لا صحة لإغلاق كل أبواب التحويلات بين المدارس بدءًا من شهر أغسطس الحالي.

اقرأ المزيد
التعليم: التقديم لمدرسة إمبابة الصناعية بنين المتخصصة 6 أغسطس إلكترونيًا

الاكثر قراءة