الأربعاء 26 يونيو 2024

دراسة تؤكد: القرود الإناث أطول عمرًا من الذكور

صورة تعبيرية

الهلال لايت 13-8-2022 | 22:04

ميادة عبد الناصر

 

توصلت دراسة إلى أن القرود الإناث التي تتواجد في مجموعات متماسكة، تعيش لفترة أطول، في حين أن أصدقائها الذكور ليس لديهم أي فوائد للبقاء على قيد الحياة. 

ووفقا لموقع "ذا ميرور" فقد درس باحثون من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس (UCLA) علاقات أنثى الكبوشينات ذات الوجه الأبيض مع رفاقها من جميع الأجناس والأعمار؛ للتحقق من أي صلة ببقائهم على قيد الحياة. 

قاموا بتتبع التفاعلات مثل الاستمالة والبحث عن الطعام بالقرب من بعضهم البعض، وكذلك عندما دعموا بعضهم البعض أثناء الصراع. 

ووجد أن العلاقات القوية بين الإناث والإناث تزيد من متوسط ​​العمر المتوقع، لكن التفاعلات مع الذكور البالغين كان لها نفس التأثير فقط عندما قدمت الإناث مزيدًا من الاستمالة. 

 

قالت البروفيسور سوزان بيري: "كبشر ، نفترض أن هناك بعض الفوائد للتفاعلات الاجتماعية، لكن من الصعب حقًا قياس نجاح استراتيجياتنا السلوكية وقامت هي وفريقها بتوثيق الحياة اليومية لمئات من القرود ذات الأدمغة الكبيرة؛ للتحقيق في كيفية ارتباط علاقاتهم وسلوكياتهم بعلاقات وسلوكيات البشر. 

 

في دراسة نُشرت مؤخرًا في Behavioral Ecology ، تم تحليل البيانات لأكثر من 18 عامًا لاكتشاف أي صلة بين الاندماج الاجتماعي للإناث Capuchins وبقائهن على قيد الحياة, وكشف تحليلهم أن العلاقات القوية بين الإناث والإناث تزيد من متوسط ​​العمر المتوقع، لكن التفاعلات مع الذكور البالغين كان لها نفس التأثير فقط عندما قدمت الإناث مزيدًا من الاستمالة. 

 

الاكثر قراءة