الأحد 23 يونيو 2024

بحث تطوير وحماية الثروة السمكية والمصايد بكفر الشيخ

27-7-2017 | 15:22

بحث اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الخميس، مع الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، برئاسة الدكتور محمود حسين، عمليات رصد وتتبع الملوثات بكافة أنواعها، ورصد التعديات ومراقبة التغيرات على الأراضي بالمحافظة، ورصد ومراقبة ورسم خرائط للنظم الإيكولوجية المختلفة، وإنتاج خرائط استثمارية لكافة المجالات وبخاصة الأنشطة الساحلية والبحرية والاستزراع السمكي.
 

وقال محافظ كفرالشيخ، إن هذا اللقاء جاء تفعيلاً لبرتوكول التعاون المشترك لتنمية بحيرة البرلس وحماية المصائد والاستزارع السمكي والثروة السمكية بين محافظة كفر الشيخ ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
 

وأكد محافظ كفرالشيخ، أنه يتم تنفيذ خطة الدولة للتنمية على كافة المستويات والاستفادة من كافة نتائج الدراسات والمشروعات البحثية وقواعد البيانات والمعلومات التي تقوم بها الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء مستخدمةً في ذلك أحدث التكنولوجيات وتطبيقاتها بوضع إستراتيجية بالنهوض بالمحافظة خلال الخمس سنوات القادمة .
 

وأضاف المحافظ أنه سيتم إنشاء مكتب للهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء، بمحافظة كفرالشيخ وكذلك تدريب عدد من المتخصصين على تحويل الخرائط الورقية إلى رقمية، وتحديث وتطوير الخرائط القديمة، لوضع الحدود الإدارية للمراكز والقرى.