السبت 18 مايو 2024

عودة ذبح الحيتان في آيسلندا بعد توقف الصيد 4 سنوات

ذبح الحيتان

الهلال لايت 14-8-2022 | 12:21

ميادة عبد الناصر

استأنفت آخر شركة لصيد الحيتان في آيسلندا ذبح حيتان الزعانف المهددة  بالانقراض بعد توقف دام أربع سنوات وانتهى ، مع صور مروعة تظهر جثث مخلوقات بحرية ضخمة يتم نحتها.

وحسب ما ذكر موقع " ديلى ميل " البريطاني فالسفينتين الذين  قاموا باصطياد الحيتان تديرهما شركة Hvalur hf وقد غادر ميناء ريكيافيك في أواخر يونيو لبدء موسم صيد الحيتان ، الذي يشهد ذبح العشرات من حيتان الزعنفة - ثاني أكبر أنواع الحيتان على وجه الأرض بعد الحوت الأزرق - من أجل لحومها ومواد أخرى.

 

وأظهرت الصور التي التقطت لمحطة صيد حيتان في قرية ميدساندور بالقرب من العاصمة الأيسلندية - الأسبوع الماضي عمال من الشركة المثيرة للجدل وهم ينقلون جثث العديد من الحيتان إلى الشاطئ ويغسلونها ونحتهم بأدوات كبيرة.

على الرغم من أنه تم اصطياد حوت مينكي واحد في عام 2021 ، إلا أن أيسلندا لم تسمح رسميًا بالصيد التجاري للحيتان لمدة أربع سنوات. ومع ذلك ، انتهت الفجوة في يونيو - مما سمح لـ Hvalur hf. بالعودة إلى البحار.

من المقرر أن تنتهي صلاحية الترخيص الذي حصلت عليه الشركة العام المقبل ، وقد أشارت وزارة الثروة السمكية في أيسلندا إلى أنه قد يتم إيقاف صيد الحيتان في الدولة الشمالية بمجرد انتهاء الترخيص.

يتم تقييد صيد الحيتان بحصة صادرة عن معهد أبحاث البحار والمياه العذبة في أيسلندا. خلال موسم هذا العام ، Hvalur hf. سيسمح لها باصطياد 161 حوت زعنفة و 217 مينك ويلز.

الاكثر قراءة