الجمعة 19 ابريل 2024

الرئيس السيسي يوجه الوزراء الجدد ببذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن

السيسي

الاتحادية14-8-2022 | 12:56

دار الهلال

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الوزراء الجدد، التحلي بالتجرد والموضوعية والتفاني وبذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن في المقام الأول، وذلك إدراكا للمسؤولية الكبيرة التي يتولونها في ظل المتغيرات الدولية الأخيرة التي انعكست داخليا على دول العالم ومنها مصر، وفرضت العديد من التحديات التي تتطلب العمل الدؤوب المتواصل بإرادة قوية وبلا كلل.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والوزراء الجدد بالقصر الجمهوري في العلمين الجديدة بعد أدائهم اليمين الدستورية.

كما وجّه الرئيس، الوزراء الجدد، بالوقوف بدقة على كافة أدوات وإمكانيات وزاراتهم والمؤسسات والهيئات التابعة لها، وحسن إداراتها لتعظيم نتاج تلك الإمكانيات وتطوير أسلوب إداراتها بهدف تحقيق أقصى استفادة وعائد ممكن، مع الانتباه جيدا لكفاءة آليات التنفيذ كعامل حاسم فى نجاح  التخطيط ليصبح واقعا ومردودا ملموسا.

وكلف الرئيس بتطوير برامج التدريب والتأهيل، ورفع قدرات الكوادر البشرية خاصة من الشباب مع التركيز على العناصر المتميزة، باعتبارهم الكتلة الواعدة التى تمتاز بالكفاءة العملية بجانب القدرة على إنتاج الأفكار للتعامل مع مختلف القضايا بشكل مبتكر غير تقليدي.