الجمعة 19 ابريل 2024

نشوى الديب : أعزي شعب مصر في ضحايا كنيسة أبو سيفين

النائبة نشوى الديب

أخبار14-8-2022 | 16:51

محمد حبيب

 أعربت عضو مجلس النواب عن دائرة إمبابة النائبة نشوى الديب، عن حزنها الشديد إثر حادث حريق كنيسة "أبو سيفين" في المنيرة الغربية بإمبابة شمالي محافظة الجيزة، مُقدمة التعازي للشعب المصري بأسره في ضحايا الحادث، ومُثمنة سرعة تحرك قوات الحماية المدنية وجهودها في إخماد الحريق وحرص أهالي المنطقة من المسلمين والمسيحيين على المشاركة الفاعلة في إنقاذ المصابين.

وأكدت النائبة نشوى الديب – في تصريح خلال تواجدها في موقع كنيسة "أبو سيفين" لمتابعة جهود إخماد الحريق ونقل الضحايا وإنقاذ المصابين – أن الشعب المصري فقد اليوم 41 مواطنا من أبنائه أثناء تواجدهم في أحد بيوت الله لأداء الصلوات.

وقالت: "نعزي أنفسنا ورئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبابا الإسكندرية وبطريرك الكراز المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، وجميع أهالي منطقة إمبابة وكافة المسئولين في الدولة والشعب المصري بأسره".

وأضافت: "هذا الحادث المروع الفظيع أفقدنا 41 مواطنا مصريا من أبناء إمبابة وهم من الأصدقاء والأحباء، ومن بينهم أطفال وسيدات، فضلا عن عدد من المصابين، ونحمد الله أن الغالبية العظمى من المصابين في حالة جيدة ونتمنى لهم الشفاء العاجل والخروج سريعا من المستشفيات".

وأشارت إلى أنها تواجدت منذ الصباح الباكر فور تبلغها بحدوث الحريق، وثمنت الجهود الكبيرة التي بذلها رجال الأمن وقوات الحماية المدنية في التعامل مع الفاجعة، موضحة أن استجابتهم كانت سريعة، وأنهم تدخلوا بشكل كثيف للسيطرة على النيران وسرعة إخمادها ومنع تمددها.

وأعربت الديب، في نفس الوقت عن تقديرها الكبير لحالة التلاحم بين أهالي المنطقة، من مسلمين ومسيحيين، حرصوا على المشاركة الفاعلة في جهود إنقاذ المصابين.