الثلاثاء 16 ابريل 2024

«الصحة»: حالات مصابي حريق كنيسة أبو سيفين مستقرة عدا واحدة فقط

الدكتور حسام عبد الغفار

طبيب الهلال14-8-2022 | 18:02

حامد محمود

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن حالات مصابي حريق كنيسة أبو سيفين مستقرة، عدا حالة واحدة فقط.

وأضاف في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز"، الفضائية، أن هناك حالتين خرجتا من المستشفى بعد تحسن صحتهما، وبقية الحالات المستقرة ستخرج خلال الساعات المقبلة، أو في الصباح الباكر.

وأشار إلى أن نوعية الإصابات تنحصر في إصابة حالتين بحروق طفيفة، والبقية نتيجة الاختناق بدخان الحريق الذي اندلع في الكنيسة.

وتقام الآن استعدادات الصلاة على جثامين ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين، في كنيستي أبو سيفين الأثرية بالوراق، وكنيسة العذراء والملاك الكورنيش.

وأعلنت وزارة الصحة، عن وفاة 41 مواطنًا في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، كما أشارت إلى تلقي 12 مصابًا الرعاية الطبية في المستشفيات.

وصرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظة الأولى وبمجرد العلم بحادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالي محافظة الجيزة، وجه الحكومة باتخاذ الإجراءات الفورية لدعم أسر الضحايا وتقديم أقصى رعاية طبية للمصابين.

 وأضاف رئيس الوزراء: «إنه تم التحرك الفوري من مجلس الوزراء ووزراء "الصحة والتنمية المحلية والتضامن" ومحافظة الجيزة، وتم تفقد موقع الحادث؛ للوقوف على أسباب الحريق».