الخميس 25 ابريل 2024

محافظ دمياط تبحث مع رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني موقف الأحوزة العمرانية

محافظ دمياط

محافظات14-8-2022 | 19:53

دار الهلال

عقدت محافظ دمياط منال عوض اليوم /الأحد/ اجتماعًا، مع المهندس علاء عبد الفتاح رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ و محمد همام سكرتير عام المحافظة وممثل وزارة الزراعة ذلك لمناقشة موقف الأحوزة العمرانية بنطاق المحافظة، وعرض مستجدات الموقف الخاص بهذا الملف.

كما تضمن الاجتماع وفقًا للدراسات والتدقيق الذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمراني وفي إطار البيان الصادر عن وزارة التنمية المحلية، إلى جانب الوقوف على التطور الذي شهدته الكتل العمرانية بمراكز ومدن المحافظة، كما تم استعراض نتائج رصد التلاحم والتطور والحصر العمراني بمركز فارسكور والتي تتضمن مدينتي" فارسكور والروضة " و14 وحدة محلية بإجمالي 22 قرية و150 عزبة و 174 تابعا، وكذلك عرض ما تم اعتماده من مخططات عمرانية للمركز و الجاري عرضه على اللجنة .

كما بحثت محافظ دمياط آلية وضع حلول للمساحات العمرانية الواقعة خارج الحيز العمراني والتي ليس لها كيان إداري وذلك بالتنسيق مع وزارتي التنمية المحلية والزراعة لوضع منهجية محددة للعمل في ضوءها، بجانب مناقشة عدد من الطلبات التي تقدم بها أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في هذا الخصوص، مشيرة إلى أنه يتم متابعة هذا الملف بشكل دوري، وأن هناك تعاونا كبيرا بين جميع الأطراف لاعتماد الأحوزة العمرانية وتلافي جميع المشكلات الخاصة بذلك ، منوهة بأنه سيتم الانتهاء من اعتماد جميع الاحوزة المتبقية خلال الفترة المقبلة.

وفي سياق آخر، أعلنت مديرية القوى العاملة بدمياط عن قيامها بتنظيم عدد من الدورات التدريبية للشباب في عدد من المهن التي يحتاجها السوق المحلى .

وقالت مدير عام القوى العاملة والتدريب منى الأطروش - في تصريح اليوم /الأحد/ - إن هذه الدورات تهدف إلى تدريب 75 شابا وفتاة في مهن اللحام والتبريد والتكييف وميكانيكا السيارات والكهرباء والإليكترونات بجانب التفصيل والخياطة للفتيات.

وأوضحت أنه سيتم منح جوائز عينية للأوائل في هذه الدورات بالإضافة إلى منحهم شهادة يستطيع المتدرب من خلالها الحصول على فرصة عمل أو عمل مشروع صغير خاص به .

Dr.Randa
Dr.Radwa