السبت 1 اكتوبر 2022

تشييع جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبي سيفين في الجيزة

جانب من تشييع الجنازة

أخبار14-8-2022 | 21:41

دار الهلال

شيع أهالي ضحايا كنيسة أبو سيفين، في إمبابة، جثامين ذويهم من كنيسة العذراء بالوراق، وسط حالات من الإغماء والانهيار.

وشب حريق في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في محافظة الجيزة، وانتقلت سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية بالواقعة، والعرض على النيابة للتحقيق.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كل أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، فور وقوع الحادث، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة، بسرعة التحرك وضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، مقدمة التعازي لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، كما وجهت فرق الهلال الأحمر المصري، بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وتقرر صرف مبلغ 50000 جنيه في حالة وفاة رب الأسرة ومبلغ 25000 جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة ومبلغ 5000 جنيه لكل حالة إصابة ودعم أسر الضحايا لمدة عام مع صرف معاش شهري للأسر التي فقدت عائلها، بالإضافة إلى تقديم كل أوجه المساعدات التي تحتاجها الأسر المنكوبة، كما تقرر صرف 50 ألف جنيه أخرى، لأسر الضحايا من قبل الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية أي 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفى.