الأحد 16 يونيو 2024

الدفاع الصينية: زيارة وفد من الكونجرس الأمريكي لتايوان تنتهك مبدأ "الصين الواحدة"

رئيسة مجلس النواب الأمريكي

عرب وعالم15-8-2022 | 12:18

دار الهلال

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الصينية وو تشيان، اليوم الاثنين، إن زيارة وفد من أعضاء الكونجرس الأمريكي إلى تايوان تنتهك بشكل خطير مبدأ "الصين الواحدة" وأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة.

واعتبر المسئول الصيني أن "الزيارة تنتهك سيادة بلاده وسلامة أراضيها، وترسل إشارات كاذبة إلى القوى الانفصالية التي تدعو إلى استقلال تايوان".

وأضاف أنها: "تكشف تماما وجه الولايات المتحدة على أنها مدمرة للسلام والاستقرار في مضيق تايوان". وأشار إلى أن تايوان جزء من الصين ويجب ألا تتدخل القوى الأجنبية في هذا الأمر. وحذ وو تشيان "الولايات المتحدة والحزب الديمقراطي التقدمي التايواني من أن محاولات السيطرة على جمهورية الصين الشعبية بمساعدة تايوان محكوم عليها بالفشل.

الاعتماد على الولايات المتحدة من أجل الاستقلال يعتبر انتحاراً". وأمس الأحد، أعلنت سفارة واشنطن في تايبيه عن وصول وفد من الكونجرس الأمريكي إلى تايوان.

وتأتي الزيارة بعد أيام من إجراء الصين تدريبات عسكرية حول جزيرة تايوان (الصين)، وذلك ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، زارت تايبيه أثناء قيامها بجولة آسيوية على الرغم من تحذيرات الصين، التي تعتبر تايوان جزءًا من أراضيها وتعارض أي اتصالات خارجية رسمية مباشرة مع الجزيرة.