الجمعة 3 مايو 2024

بعد تساؤله عن المسؤول وراء حريق «أبو سيفين».. خالد ناجح لـ«ساويرس»: أنت الفاعل

خالد ناجح

توك شو15-8-2022 | 20:52

حامد محمود

أعرب الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، رئيس تحرير بوابة «دار الهلال»، عن استيائه الشديد إزاء ما كتبه رجل الأعمال نجيب ساويريس عبر حسابه بـ«تويتر»، في تعليقه على حادث كنيسة أبو سيفين.

ووجه «ناجح» حديثه لـ«ساويرس»، عبر برنامجه "كلام ع الرايق" قائلًا له: «إنت كاتب كلمتين علشان تقول قدموا لنا الفاعل!! أديني بقولك إنت الفاعل».

وأضاف: «لو حضرتك وشركاتك قدمت لهذه الكنيسة أجهزة إنذار مبكر أو إطفاء، كنت ستحمي هذه الأرواح من أن تزهق ولم نكن لنحزن أنا وأنت»، متابعًا: «إنت بتناضل بس على تويتر ومع محمد رمضان».

ووجه رسالة قوية لساويرس قائلًا له: «لا تزايد على جهود الناس والمسئولين وتستبق الأحداث وتثير الفتن».

وأوضح: «تحقيقات النيابة العامة أثبتت أن ماسًا وراء حريق الكنيسة.. فهل نسمع منك مبادرة لتحقيق الأمن الصناعي في الكنائس». 

وأقيمت أمس الأحد، الصلاة على جثامين ضحايا حادث كنيسة أبوسيفين، في كنيستي أبو سيفين الأثرية بالوراق، وكنيسة العذراء والملاك الكورنيش.

وأعلنت وزارة الصحة، وفاة 41 مواطنًا في حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، كما أشارت إلى تلقي 12 مصابًا الرعاية الطبية في المستشفيات.

وصرح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ اللحظة الأولى وبمجرد العلم بحادث حريق كنيسة "أبو سيفين" بالمنيرة الغربية فى إمبابة شمالي محافظة الجيزة، وجه الحكومة باتخاذ الإجراءات الفورية لدعم أسر الضحايا وتقديم أقصى رعاية طبية للمصابين.

Dr.Randa
Dr.Radwa