الأحد 12 مايو 2024

ختام فاعليات كورس التخاطب وتعديل السلوك بثقافة السويس

ختام فاعليات كورس التخاطب وتعديل السلوك بثقافة السويس

ثقافة15-8-2022 | 21:07

عبدالله مسعد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة شمال سيناء برئاسة أشرف المشرحاني.

حيث اختتمت فعاليات المرحلة الأولى من كورس التخاطب وتعديل السلوك، إشراف وتدريب سلمى أحمد، بحضور الأهالي وأبناءهم في جلسات التقييمات السابقة للكورس، وتم مناقشة وتدريب الأطفال على مفردات الطعام بركنيها، ومفردات الخضراوات والفاكهة، والتدريب على الأفعال البسيطة والمركبة، وتكوين الجمل البسيطة المكونة من ثلاث مقاطع والتنفس لتقليل من التهتهة.

كما تم مناقشة عناصر البيئة مثل الألوان والحيوانات، بالإضافة إلي عمل أنشطة لتنمية الذكاء والتغلب على التشتت وأنشطة الاختلافات، والسخافات البصرية وأنشطة التركيز والانتباه، وكذلك العمل على تعديل بعض السلوكيات مثل الاعتماد لدى الأطفال، والحدية والعصبية المفرطة في التعامل، والتغلب على مشكلات قلة الثقة بالنفس.

الجدير بالذكر، أنه سوف يتم استكمال الكورس، وفتح الباب للتقديم مرة أخرى، على أن يكون موعد جلسات التقييم الأربعاء 17 أغسطس الجاري في الساعة الخامسة مساء بفرع ثقافة السويس.

Dr.Radwa
Egypt Air