الثلاثاء 11 يونيو 2024

"حزام حرارة شديدة" يغطي وسط الولايات المتحدة خلال 30 عاما

الولايات المتحدة

عرب وعالم16-8-2022 | 10:50

دار الهلال

تشهد الولايات المتحدة تطور "حزام حراري شديد" خلال الثلاثين عامًا القادمة من لويزيانا في الجنوب إلى بحيرة ميشيجان في الشمال، عبر الغرب الأوسط الأمريكي، وفقًا لتقرير جديد.

وهذه المنطقة، التي يعيش فيها أكثر من 100 مليون أمريكي والتي تغطي ربع مساحة البلاد، ستشهد في عام 2053 يومًا واحدًا على الأقل من الحرارة الشديدة سنويًا، مع درجة حرارة تزيد عن 51 درجة مئوية، وفقًا لتقرير صادر عن منظمة "فيرست ستريت" غير الهادفة للربح. حاليًا، هذا هو الحال بالنسبة لحوالي 50 مقاطعة أمريكية يقطن بها فقط 8 ملايين شخص. في غضون 30 عامًا، سيؤثر هذا على أكثر من ألف مقاطعة، بما في ذلك ولايات تكساس ولويزيانا وأركنساس وميسوري وإلينوي وأيوا وإنديانا وحتى جنوب ويسكونسن.

ويتأثر الغرب الأوسط بشكل خاص بسبب بعده عن البحر، كما يشير التقرير، على الرغم من تضرر مناطق أخرى أصغر على الساحل الشرقي وجنوب كاليفورنيا. وتعد الحرارة هي ظاهرة الطقس الأكثر تسببا في وفيات في الولايات المتحدة، قبل الفيضانات أو الأعاصير. ويمكن أن تؤدي إلى دخول مواطنين إلى المستشفيات والتسبب في مضاعفات خطيرة. كما تمثل خطرا بشكل خاص في الأماكن غير المعتادة على اى ارتفاع درجات الحرارة - مثل شمال الولايات المتحدة.

واستندت المؤسسة في توقعاتها إلى سيناريو معتدل من خبراء المناخ في الأمم المتحدة، حيث تبلغ انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ذروتها في الأربعينيات قبل أن تنخفض. إلى جانب درجات الحرارة القصوى هذه، يتوقع أن ترتفع درجة حرارة البلاد بأكملها. في المتوسط، ستصبح أكثر 7 أيام سخونة في العام محليًا اليوم هي الأكثر سخونة لمدة 18 يومًا خلال 30 عامًا.

وسيزداد عدد "الأيام الخطرة"، المحددة في التقرير على أنها الأيام التي تصل فيها درجة الحرارة تقريبًا إلى 38 درجة مئوية، بشكل خاص في جنوب البلاد.

وحول خليج المكسيك، تسجل درجة الحرارة هذه حاليًا في العديد من المناطق لحوالي 100 يوم سنويًا ، ولكن من المتوقع أن يزيد ذلك ليصل لأكثر من 120 يومًا في عام 2053. ومن المتوقع أيضًا أن تزداد موجات الحر. في غضون ثلاثين عامًا، قد تسجل مناطق كبيرة من تكساس وفلوريدا خلال ما يصل إلى أكثر من 70 يومًا متتاليًا حوالي 38 درجة مئوية.

وقام التقرير بتقييم هذه التغييرات على نطاق واسع للغاية، من أجل السماح للمقيمين والشركات والمديرين بتوقع استجابتهم محليًا. وقال ماثيو إيبي مؤسس مؤسسة فيرست ستريت في بيان "يجب أن نستعد لما لا مفر منه. ستكون العواقب وخيمة".