الأحد 19 مايو 2024

«الشباب والرياضة»تستعد لتنفيذ المرحلة الثانية من برنامج Nation Builder

وزير الشباب والرياضة اشرف صبحي

ملاعب الهلال16-8-2022 | 14:57

لطفي السقعان

 فى ضوء النجاح الذى حققه برنامج Nation Builder فى مرحلته الأولى، تستعد وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحى لتنفيذ المرحلة  الثانية من البرنامج، والذى يتم تنفيذه من خلال الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة.

تستهدف المرحلة الثانية من البرنامج الطلائع أبناء محافظات القاهرة والإسكندرية والأقصر، ويساهم  البرنامج فى تنمية وصقل مهارات الطلائع، والتعرف على قدراتهم، وتبادل الخبرات والثقافات مع الطلائع الأمريكيين المشاركين، وإعدادهم للقيادة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة عن شروط المشاركة فى المرحلة الثانية والتى تتمثل فى "إجادة اللغة الإنجليزية، ويتراوح العمر من ١٥ حتى ١٨ عاماً، والاهتمام بالأنشطة والمبادرات المجتمعية".

ويتم تدريب المشاركين من خلال  Mason West المدير التنفيذي لمؤسسة Nation Builder، وذلك على مهارات العرض والتفكير والإدارة وتطوير المشروعات، كما يتم تقسيم المشاركين إلى فرق عمل مع الطلائع الأمريكيين ضمن فعاليات المبادرة.

ومن المقرر، عقد مؤتمر بالمحافظة المُنفذ بها البرنامج لمدة ثلاثة أيام للتدريب النهائي، وتحكيم مشروعات الفرق، حيث سيسافر الفريق الفائز بالمركز الأول من كل محافظة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعرض المشروعات الفائزة.

 وتطرح  وزارة الشباب والرياضة الرابط الإلكترونى للمشاركة فى فعاليات البرنامج للطلائع من محافظات "القاهرة، الإسكندرية، الأقصر"، علماً بأن أخر موعد للتسجيل الخميس الموافق ٢٥ أغسطس ٢٠٢٢م،

https://www.nationbuildersconference.com/egypt-program.html

أو  عن طريق ال QR code