الجمعة 10 مايو 2024

أستاذ تمويل يوضح سبب إشادة «فيتش» بالتعديل الوزاري الأخير

هشام إبراهيم

اقتصاد16-8-2022 | 18:15

حامد محمود

علق أستاذ التمويل والاستثمار هشام إبراهيم، على تقرير وكالة «فيتش»، الذي ذكرت فيه أن التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدمًا في الخطط التنموية بمصر، موضحًا أنه بحسب رؤية فيتش، فإن حدوث التعديل الوزاري تستهدف به الحكومة تسريع العمل في ظل التحديات الراهنة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc" الفضائية، أن جهود الحكومة نالت رضاء المواطن في الشارع. 

وأشار أستاذ التمويل والاستثمار، إلى أن فيتش ترصد تحرك الحكومة بشكل يواكب الأزمة العالمية وهذا أمر إيجابي للغاية.

وأظهر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن وكالة "فيتش" سلطت الضوء على الآثار الإيجابية التي سيشكلها التعديل الوزاري الأخير.

جاء ذلك فى الإنفوجرافيك الذى نشره مركز المعلومات اليوم الثلاثاء بعنوان "فيتش: التعديل الوزاري الأخير خطوة جيدة للمضي قدما في الخطط التنموية في مصر".

ويحلل التقرير، الذى أصدرته "فيتش"، في 15 أغسطس الجاري، التعديلات الوزارية وآثارها الإيجابية على استقرار الخطط التنموية في مصر.

وأشار التقرير إلى أن التعديل الوزراي الأخير يعد بمثابة تحرك حكومي يؤكد جدية الدولة في التعامل مع تبعات الأزمة الأوكرانية، كما أنه مهم لاستمرارية السياسات المصرية وعملية صنع القرار واتساقها.

ولفت إلى أنه سيساعد على تحقيق أهداف الخطط التنموية الاقتصادية، كما يعزز إمكانات مصر؛ لتحقيق تقدم فيما يخص برامج زيادة مشاركة القطاع الخاص في الخطط التنموية المصرية.
 

Dr.Radwa
Egypt Air