الجمعة 24 مايو 2024

«عضهم ثعبان».. ذهب لحضور جنازة أخيه فمات لنفس السبب

صورة تعبيرية

الهلال لايت 16-8-2022 | 21:16

ميادة عبد الناصر

في مفارقة حزينة قُتل رجل هندي سافر الأسبوع الماضي، لحضور جنازة شقيقه الذي مات من لدغة أفعى في اليوم التالي، بعد أن لدغه ثعبان هو الآخر.

ووفقا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، قام جوفيد ميشرا، 22 عامًا، برحلة 50 ميلًا إلى قرية بهاوانيبور في ولاية البنجاب في شمال شبه القارة الهندية حيث كانت تُقام جنازة شقيقه البالغ من العمر 38 عامًا.

ذكرت وكالة الأنباء الهندية (PTI) أن الزواحف القاتلة تسللت وأغرقت أنيابها فيه أثناء نومه بعد الجنازة، وأكدت الشرطة وفاة غوفيد من لدغة ثعبان في اليوم التالي، بعد يومين فقط من وفاة شقيقه الأكبر، أرفيند ميشرا، من لدغة ثعبان.

تقدر منظمة الصحة العالمية (WHO) أن نحو 5 ملايين لدغات الأفاعي تحدث في الهند كل عام، دون أن يكون نصفها تقريبًا تقوى.

تشير التقارير إلى أن ما بين 81000 و 138000 حالة وفاة تحدث كل عام. علاوة على ذلك، تسبب لدغات الأفاعي ما يصل إلى 400000 بتر وإعاقات دائمة أخرى.

لا يتم الإبلاغ عن العديد من لدغات الأفاعي، غالبًا لأن الضحايا يسعون للعلاج من مصادر غير طبية أو لا يحصلون على الرعاية الصحية، لذلك قد يكون العدد الحقيقي للعضات أعلى من ذلك بكثير.

أكثر الثعابين السامة شيوعًا في الهند هي الأفاعي والكوبرا، لكن الكريت الشائع يعتبر الأكثر خطورة، وهو المسؤول الوحيد عن وفاة ما يقدر بنحو 10 آلاف شخص في الهند كل عام.