الجمعة 26 ابريل 2024

وزير الري يبحث مع محافظ الغربية موقف المشروعات المائية وإزالة التعديات

جانب من اللقاء

أخبار16-8-2022 | 18:48

دار الهلال

بحث الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، خلال لقائه مع محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، اليوم الثلاثاء، موقف المشروعات المائية التي يتم تنفيذها في نطاق المحافظة.

كما استعرض سويلم ورحمي، السياسة المائية وأعمال إزالة التعديات على المجاري المائية، فضلًا عن الموقف التنفيذي والتعاقدي لمشروعات تأهيل الترع بالغربية.

وأكد وزير الري استمرار التعاون بين الوزارة ومحافظة الغربية في كل الموضوعات المتعلقة بالموارد المائية، مشيرًا إلى أن الوزارة تبذل مجهودات كبيرة خلال فترة أقصى الاحتياجات المائية لتحقيق الإدارة المثلى للموارد المائية في مختلف المحافظات، بالتنسيق مع الأجهزة المحلية لتنفيذ السياسة المائية بكل محافظة.

واستعرض الوزير موقف حملات إزالة التعديات في نطاق محافظة الغربية، مشيرًا إلى أنه تمت حتى الآن إزالة 5132 مخالفة على مساحة 522 ألف متر مربع، وأن حملات الإزالات الموسعة للتعديات لا تزال جارية في جميع المحافظات، بالتنسيق التام مع الأجهزة الأمنية وجهات الدولة المختلفة.

ومن جانبه، هنأ رحمي، الدكتور سويلم على توليه مهام منصبه الجديد وزيرا للموارد المائية والري، متمنيًا له دوام التوفيق.

واستعرض رحمي موقف مشروعات تأهيل الترع التي تم تنفيذها داخل نطاق قرى مركز زفتى، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، حيث تم الانتهاء من تأهيل 13 كيلومترًا من الترع، وجار العمل في 66 كيلومترًا أخرى بزمام مركز زفتى.

وتناول اللقاء موقف أعمال تأهيل الترع داخل مراكز المحافظة المختلفة، حيث تم الانتهاء من تأهيل 263 كيلومترا حتى الآن، وجار العمل في تأهيل 159 كيلومترًا أخرى، فضلًا عن مناقشة الموقف التنفيذي لمشروع تحسين نوعية مياه مصرف كيتشنر، ويستهدف تحسين الوضع الصحي والبيئي للمواطنين المقيمين في محيط المصرف بمحافظات الغربية والدقهلية وكفر الشيخ، وأعمال تدعيم قناطر زفتى الواقعة على فرع دمياط شمال مدينة زفتى، وأعمال تدعيم قنطرة عمر بك بنطاق الغربية.

Dr.Randa
Dr.Radwa