الجمعة 19 ابريل 2024

«الأورمان» تسلم 150 مشروعا تنمويا لغير القادرين في المحافظات

الأورمان

أخبار16-8-2022 | 18:55

دار الهلال

أعلنت جمعية الأورمان أنها سلّمت 150 مشروعًا تنمويًا لغير القادرين بمحافظات الجمهورية المختلفة، خلال النصف الأول من الشهر الجاري؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستكمال خطة الحماية الاجتماعية لدعم الأسر الأولى بالرعاية.

وقال ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في بيان اليوم الثلاثاء، إن المشروعات تأتي في إطار توفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا؛ لتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم، وتأمين دخل ثابت لهذه الأسر، مشيرًا إلى أن الجمعية أخذت في الاعتبار المناطق الأكثر احتياجًا، وجعلتها بؤرة اهتمامها.

وأكد شعبان التعاون الوثيق بين "الأورمان" والمحافظين ومديريات التضامن الاجتماعي الذين يعملوت على تذليل كل العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المُستَحِقة للمساعدات، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع؛ بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام، إضافة إلى إجراء بحوث ميدانية لحصر المحتاجين من الأسر في أرجاء المحافظات. 

يذكر أن "الأورمان" قدّمت منذ بداية خطة دعمها إلى الآن 89 ألف مشروع تنموي متمثل في قروض حسنة وتسليم مواشي، ويجري اختيار الحالات المستحقة من خلال مديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات؛ بهدف إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر كمساهمة من الجمعية في توفير فرص عمل للشباب.