الخميس 16 مايو 2024

تعصب كروى.. بسبب هزيمة مانشستر يونايتد مشجع يفقد حياته

صورة تعبيرية

الهلال لايت 16-8-2022 | 20:13

ميادة عبد الناصر

في واقعة تدل على التعصب الرياضي الكبير، تحقق الشرطة في زيمبابوي في مقتل مشجع كرة قدم يبلغ من العمر 31 عامًا في زيمبابوي بساطور، بعد مشادة بشأن خسارة مانشستر يونايتد 4-0 أمام برينتفورد.

أفادت الأنباء أن فوكيلي نكومو، 31 عامًا، قُتل بعد مشاهدة مباراة كرة القدم في مع شقيقه في قرية مبيمبيسي الريفية ليلة السبت.

كان ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني، فقد كان يقوم بالدفاع عن شقيقه الذي كان يتجادل حول المباراة مع مشجع آخر.

كان مانشستر يونايتد متأخراً بأربعة أهداف في الشوط الأول، إلى جانب الهزائم أمام برايتون (0-4) وكريستال بالاس (0-1) في آخر مباراتين لهما في 2021-22 ، خسر الشياطين الحمر أربع مباريات متتالية في الدوري لأول مرة منذ فبراير 1979.

بعد انتهاء المباراة ، دخل الأخ ورجل يدعى ستيفاني شوما في جدال حول اللعبة، وغادر قاتل نكومو متجر الزجاجات في حالة من الغضب، متجهًا إلى المنزل مباشرة ليأخذ منجله وعاد وضرب نكومو بالنصل في وقت لاحق من ذلك المساء.

وقد هرب شقيقه إلى مركز تسوق قريب لمحاولة العثور على ضباط شرطة لإنقاذ نكومو، ولكن عندما عادوا، كان يرقد ميتًا في بركة من الدماء، وتشوما الذي يواجه اتهامات بالقتل، هارب ومطلوب من قبل الشرطة للاستجواب.

وتناشد الشرطة الجمهور للحصول على معلومات قد تؤدي إلى اعتقاله.

وتعتبر كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية في زيمبابوي ، حيث يتم عرض الدوري الإنجليزي الممتاز في أماكن في جميع أنحاء البلاد.

يوجد في البلاد دوريان احترافيان لكرة القدم ، الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم ، ودوري كرة القدم الزيمبابوي الممتاز.