الثلاثاء 21 مايو 2024

معلومات الوزراء يصدر العدد الأول من «قضايا مُلحًة»

مركز معلومات مجلس الوزراء

أخبار17-8-2022 | 10:08

حسن محمود

أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الأول من الإصدارة غير الدورية «قضايا مُلحًة»، التى تتناول أهم الموضوعات المطروحة على الساحة من خلال الإجابة عن عدد من التساؤلات المهمة من قبل مجموعة من الخبراء والمتخصصين.

يتناول موضوع العدد الأول «الحوار الوطني»، ويسعى إلى مناقشة الحوار ودلالة توقيته، وما يعكسه من مضامين «الجمهورية الجديدة»، فضلًا عن الوقوف على أولويات الحوار ومراحله أو جدوله الزمني والأطراف المنخرطة فيه، من خلال الإجابة عن عدد من التساؤلات التي تتعلق بكيفية تهيئة المناخ لحوار وطني فعّال وشامل، والنقاط المشتركة التي يتعين الاتفاق عليها مُسبقًا لإيجاد أرضية مشتركة بين الفئات المشاركة يُمكن البناء عليها.

ويُسلِّط العدد الضوء على انعكاسات تفعيل لجنة العفو الرئاسي في توفير حالة من الزخم والموثوقية بالحوار الوطني، وكذا آليات تنفيذ مخرجات الحوار، وينتهي العدد بتقديم تصوُّر بشأن انعكاسات الحوار على الصورة الذهنية لمصر في العالم.

يضم العدد رؤى ومقالات لعدد من أبرز الخبراء والمتخصصين والأكاديميين في مجالات السياسة، ومنهم الأستاذ الدكتور علي الدين هلال، والأستاذ الدكتور محمد صفي الدين خربوش، والأستاذ الدكتور إكرام بدر الدين، والأستاذ عصام شيحة.