الخميس 23 مايو 2024

ندوة لدعم القدس بمهرجان «جرش 2017».. السبت

27-7-2017 | 18:13

ينظم مهرجان «جرش» للثقافة والفنون، في دورته الـ32، ندوة لدعم مدينة القدس، تحت عنوان: «القدس في وجدان الأردنيين»، بعد غد السبت، بمقر المركز الثقافي الملكي بعَمّان.

يشارك في الفعالية، عدد من الأكاديميين، والخبراء بالشأن المقدسي، وذلك بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاحتفالية عَمّان عاصمة الثقافة الإسلامية 2017.

ووفقا لبيان صادر اليوم، عن إدارة المهرجان، فإن الندوة، ستركز في جلستها الأولى، التي سيرأسها الدكتور مهند مبيضين، على الإعمار الهاشمي للمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية، في القدس، والسياسة الأردنية تجاه القدس، والقدس في الوجدان الشعبي الأردني.

وتناقش الجلسة الثانية للندوة، والتي يرأسها الدكتور أحمد راشد، نقد علماء الآثار اليهود، والتوراتيين لفرضية الهيكل المزعوم، ودور الهيئات المقدسية في الحفاظ على هوية القدس، والأوضاع الاقتصادية، والاجتماعية، في القدس في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وتتواصل بمدينة جرش الأثرية، فعاليات المهرجان، التي افتتحها رئيس الوزراء الأردني، الدكتور هاني الملقي يوم الخميس الماضي، مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني. 

وتشهد نسخة المهرجان الحالية، مشاركة عدد كبير من المثقفين والشعراء والفنانين، والفرق الفنية من الأردن ومختلف الدول العربية والأجنبية، ومن بينها مصر.