الخميس 23 مايو 2024

الخارجية الروسية تؤكد استعداد موسكو لمساعدة المستثمرين من الدول غير الصديقة

الخارجية الروسية

عرب وعالم17-8-2022 | 12:30

دار الهلال

قال مدير إدارة التعاون الاقتصادي بوزارة الخارجية الروسية، ديمتري بيريشيفسكي، اليوم الأربعاء إن روسيا لا تستبعد رجال الأعمال من الدول غير الصديقة، وعلى استعداد لمساعدتهم على العمل في السوق الروسية.

وأضاف بيريشيفسكي، "بالحديث عن الأعمال التجارية، نحن لا نستبعد أي شخص. نبقي كل الأبواب مفتوحة ونبقى جزءًا من العلاقات الاقتصادية الدولية، النظام الاقتصادي العالمي. إذا جاء رجال الأعمال من البلدان التي نعتبرها حاليًا غير صديقة، فهذا لا يعني أننا سنرفض مساعدتهم في العمل في السوق الروسية إذا كانوا يريدون القيام بذلك، والذي يحدث غالبًا على الرغم من إرادة أو رسائل حكوماتهم"، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية.

وتابع قائلا "إذا كان المستثمر صادقًا وحسن النية وأتى إلى هنا للبقاء ومستعدًا لمواصلة العمل في السوق الروسية، لن يكون لدينا موقف متحيز تجاهه لسبب وحيد هو أنه جاء من ما يسمى دولة غير صديقة. سنساعد جميع المستثمرين الذين يرغبون في العمل هنا، ويدفعون الضرائب، وسنطور أعمالهم".

وأردف يقول "ويأتي ذلك، في الوقت الذي يمكن فيه للدول التي لم تفرض أي قيود وترغب في الاستثمار في الاقتصاد الروسي أن تتمتع ببعض التفضيلات والمزايا المقدمة في إطار المناطق الاقتصادية الخاصة أو مناطق التنمية السريعة أو عقود الاستثمار الخاصة".