الأربعاء 8 مايو 2024

محافظ الأقصر: انتهاء أعمال تطوير طريق "المراسي" أحد أهم المسارات السياحية بالمحافظة

محافظ الأقصر

محافظات17-8-2022 | 12:30

دار الهلال

أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، انتهاء أعمال توسعة وازدواج طريق المراسي ، أحد أهم المسارات السياحية بالمحافظة، من 6 إلى 12 مترا بعرض 3 حارات بدلا من حارتين مع رصف وتشجير وإضاءة الطريق ليصبح رحباً فسيحاً متسعاً لمرور عدد كبير من السيارات. 

وقال المحافظ - في بيان اليوم، إن ذلك يأتي استمرارا للمجهودات والعمل لتهيئة وتطوير المسارات السياحية والمرورية لخدمة حركة السير والنقل بالمحافظة، ومع إنشاء أكبر محور مروري في محافظة الأقصر وهو محور شمال الأقصر لربط الشرق بالغرب.

وأضاف أن الطريق يصل طوله إلى نحو 3600 متر وتمت أعمال توسعته في وقت قياسي خلال 6 شهور ، كما تمت أعمال تبطين الترعة الموازية للطريق بما يحقق السيولة المرورية لجميع الحافلات السياحية ذهابا واياباً من الشرق الي الغرب والعكس.

من جانبه ، أوضح المهندس أسعد مصطفي مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، أن أعمال تطوير الطريق وتوسعته تضمنت كشط الأسفلت حتى طبقة الأساس وتجديد التربة ورصف الطريق وتركيب وطلاء البلدورات والتشجير طبقا للمواصفات القياسية بما يتماشى مع أهمية طريق المسار السياحي وتزويد إنارة الطريق.

وأشار مصطفى إلى أن أعمال ازدواج وتوسعة  الطريق تمت من خلال مرحلتين حيث بدأت المرحلة الأولى من أعمال التوسعة في ديسمبر 2020 وانتهت في مايو 2021  والمرحلة الثانية بدأت فبراير 2022 وانتهت  يونيو 2022 ، مشيرا إلى أن أعمال تبطين الترعة الموازية للطريق استغرقت 6 أشهر فقط حيث بدأ العمل بها في سبتمبر 2021  وانتهى في فبراير 2022 .

Egypt Air