الثلاثاء 23 يوليو 2024

المالكي: فلسطين تقدر الدعم الصادق لأشقائنا وشعوب وحكومات العالم

27-7-2017 | 19:21

أكد رياض المالكي وزبر الخارجية والمغتربين الفلسطيني، أن بلاده تحتضن وتقدر الدعم الصادق لأشقائنا وشعوب وحكومات العالم، واليوم أكثر من أي وقت مضى نتطلع إلى مواصلة هذا الدعم والمساند والتأييد لحقوقنا الوطنية والمشروعة، لأن الهجوم على القدس وحشي واستراتيجي وممنهج وهو اعتداء على الشعب الفلسطيني الذي تمكن بصموده وإرادته التي لا تزعزع من حماية المدينة لعقود، رغم كل الصعاب.

وقال المالكي، في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس ومحيط المسجد الأقصى اليوم الخميس، بمقر الجامعة العربية برئاسة الجزائر، إن التاريخ سيحكم علينا ولن يكون رحيما إذا تعثرنا في إنقاذ وحماية القدس واهلها وهذه المسؤولية نتحملها بشكل جماعي فهذه ليست أي مدينة ... إنها القدس.. أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى الرسول ومهد السيد المسيح، مشيرا إلى أنها القدس آية رسلنا، وترنيمة القديسين، القريبة للسماء، حاضنة الأنبياء، وحاملة وهج تاريخنا، وحضارتنا، وهي مفتاح الحرب والسلم، أيقونة البداية والحل وخاتمة الكلام.

معرباً عن التقدير لعقد هذا الاجتماع الطارئ لمناقشة الأوضاع الخطيرة في القدس خاصة ما يتعرض له الأقصى، معربا عن شكره إلى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي لما بذلته بلاده من جهود مخلصة ومشاورات مطولة أولا من أجل التحضير لهذه الجلسة وثانيا برفع الظلم عن الأقصى، وإلى جامعة الدول العربية لتعزيز مبادئ جامعة الدول العربية وفِي جوهرها دعم فلسطين وقضيتها العادلة.