السبت 20 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بالتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة

محافظ الإسكندرية

محافظات17-8-2022 | 20:05

دار الهلال

وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بمتابعة ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة.

وقال المحافظ ،في بيان اليوم، إن استرداد حق الدولة في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة، مطالبا بالتنسيق بين جهات الولاية و الجهات المعنية بتنفيذ الحملات .

وأضاف أنه خلال اليوم الخامس من المرحلة الأولى من الموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة تم تنفيذ 6 قرارات لإزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة لوزارة الموارد المائية والري الواقعة على مصرف 4/3 بهندسة صرف طه الأمين بنطاق حي العامرية ثان. 

وفي سياق متصل، قامت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام بمحافظة الاسكندرية بالتنسيق بين جهاز حماية أملاك الدولة ومديرية الأمن وجميع جهات الولاية بالمحافظة ورؤساء الأحياء لتنفيذ قرارات الازالة لجميع التعديات بكل قوة وحزم، كما تابعت نتائج الحملات اليومية مشددة على جميع جهات الولاية ورؤساء الاحياء بأهمية المرور على الاراضي التي تم تنفيذ الازالات بها لعدم السماح للمتعدين بالعودة مرة اخرى. 

من جانبه؛ أشار المهندس ياسر الفولي رئيس جهاز حماية أملاك الدولة؛ أن حملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة مستمرة بشكل يومي، حيث تم تنفيذ إزالة التعديات على أراضي الدولة التابعة لوزارة الموارد المائية الواقعة على مصرف 4/3 بهندسة صرف طه الأمين حي العامرية ثان وتم استرداد مساحة 2 فدان و9 قراريط و43ر3 سهم.