الجمعة 19 ابريل 2024

متحدث «التعليم العالي» يكشف موعد تنسيق حاملي الشهادات العربية

الثانوية العامة

توك شو17-8-2022 | 22:05

إبراهيم سعيد

صرّح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن تنسيق المرحلة الثانية للجامعات سيبدأ بحد أدنى 60% للشعبة العلمية و58% للأدبية، بإجمالي حوالي 270 ألف طالب.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد: «عدد كبير من الكليات والمعاهد ما زال متبقيًا لكافة الشعب في المرحلة الثانية»، ناصحًا الطلاب بالتعامل مع الرغبة الأخيرة «75» بمنتهى الجدية كالرغبة الأولى تمامًا.

وأضاف: «تعامل البعض بعشوائية مع الرغبات بعد تسجيل عشرة رغبات، إمكانية التعديل خلال 5 أيام، مع عدم الإفصاح عن الرقم السري، وفي حالة عدم توافر الإمكانية يتوجه إلى أقرب جامعة»، لافتًا إلى ضرورة الالتزام بالبعد الجغرافي خلال تسجيل الرغبات.

وواصل: «تلقينا أسئلة كثيرة من الطلاب اليوم بشأن تقليل الاغتراب، وباب تقليل الاغتراب سيفتح إلكترونيا بعد انتهاء المرحلة الثانية من التنسيق، وبالنسبة لاستفسارات أولياء الأمور من الدول العربية نطمئنهم سيفتح باب التنسيق لحاملي الشهادات العربية والأجنبية يوم 20 أغسطس، ولا داعي للقلق بالنسبة للطلاب اللي شهادتهم متأخرة».

وتابع: «أي طالب وزارة التربية والتعليم منحته درجات من التظلم سيحتفظ بحقه تمامًا في التنسيق، فلا داعي للقلق»، مشيرًا إلى أن نسبة الطلاب الحاصلين على منح تقترب من الأعوام الماضية بعدد يصل إلى 500 طالب.