الثلاثاء 25 يونيو 2024

تفاصيل إخلاء كنيسة القديسين في الإسكندرية من المصلين

كنيسة القديسين في الإسكندرية

الهلال لايت 17-8-2022 | 22:54

شروق صبري

إخلاء كنيسة القديسين في الإسكندرية من المصلين، خبر  تحول لترند في أقل من دقائق فما السبب الذي يدفع الكنيسة لاتخاذ مثل هذا القرار المفاجئ.

وفي خبر عاجل تصدر مواقع التواصل الاجتماعي وتداوله رواد السوشيال ميديا، أصدرت كنيسة القديسين ماكسيموس ودوماديوس والقوي الأنبا موسى في الإسكندرية بيانا عاجلا، مساء اليوم الأربعاء، بشأن انقطاع الكهرباء خلال نهضة السيدة العذراء.
 

انقطاع التيار الكهربي
وذكرت كنيسة القديسين في الإسكندرية في بيانها أن "سبب انقطاع التيار الكهربي هو أن الكابل الرئيسي المغذي للكنيسة فصل نتيجة زيادة الأحمال الكهربائية، وعلى الفور وحرصا منا على سلامه شعب الكنيسه تم فصل الكهرباء واخلاء الكنيسه من المصلين داخلها وتم اصلاح العطل ورجوع التيار الكهربائي كما كان".

مناشدة من كنيسة القديسين في الإسكندرية
وناشدت كنيسة القديسين في الإسكندرية الجميع عدم الالتفات إلى الشائعات والمعلومات المغلوطه البعيده تماما عن الحقيقة.
 

كنيسة القديسين في الإسكندرية وصيام العذراء
وبدأت الكنائس القبطية الارثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فترة صوم السيدة العذراء مريم، والذي يستمر على مدار 15 يوماً متواصلة.

كنيسة القديسين في الإسكندرية والقدسات اليومية

وتنظم الكنائس صلوات قداسات يومية صباح كل يوم، ونهضة روحية مسائية، بمشاركة كهنة وأساقفة الكنائس.

وينتظر الأقباط كل عام صوم السيدة العذراء مريم والذي يبدأ كل عام في أغسطس، ولكنه يختلف في توقيته بين الطوائف المسيحية، إذ يبدأ الكاثوليك والروم الأرثوذكس صوم السيدة العذراء مريم في 1 أغسطس وحتى 15 أغسطس من كل عام من كل عام، بينما تبدأ الكنيسة الأرثوذكسية صوم السيدة العذراء في 7 أغسطس من كل عام، وينتهي في 22 أغسطس من كل عام.

 يعد صوم السيدة العذراء مريم من الأصوام التي يحرص الشعب القبطي على صيامها تقديرًا لمكانة السيدة العذراء مريم، ويمتنع الأقباط عن تناول اللحوم ويكتفون بتناول المأكولات بالزيت فقط، ويسمح في صوم العذراء بتناول الأسماك باعتباره من أصوام الدرجة الثانية.


اقرأ المزيد
كنيسة «القديسين»: انقطاع الكهرباء ناتج عن الأحمال الزائدة