الإثنين 29 ابريل 2024

فلامنجو يرافق كورينثيانز وفلومينينسي إلى نصف نهائي كأس البرازيل

فلامنجو

ملاعب الهلال18-8-2022 | 12:21

مؤمن يوسف

تأهل فلامنجو وكورينثيانز وفلومينينسي إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس البرازيل، التي سيحصل بطلها على أول بطاقة تأهل لكأس ليبرتادوريس العام المقبل.


وصعد فلامنجو على حساب أتلتيكو باراناينسي، بعد الفوز عليه بهدف نظيف سجله بيدرو جيليرمي في الدقيقة 57، في مباراة إياب ربع النهائي التي أقيمت فجر اليوم الخميس بتوقيت جرينتش.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت أواخر يوليو الماضي، قد انتهت بالتعادل السلبي على أرض فلامنجو.

فلومينينسي X فورتاليزا


بدوره، تمكن فلومينينسي من إقصاء فورتاليزا بعد التعادل أمام ضيفه بهدفين لمثليهما في إياب ربع النهائي، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف دون رد، ليتأهل بذلك إلى نصف النهائي بنتيجة إجمالية (3-2).

وفي مباراة الإياب التي أقيمت فجر اليوم أيضا، افتتح فورتاليزا التسجيل في الدقيقة 12، بفضل هدف سجله تيتو في مرماه، قبل أن يعزز سيلفيو روميرو من هذا التقدم بهدف ثانٍ 45.

وفي الشوط الثاني، تمكن باولو هنريكي من تقليص الفارق لفلومينينسي بعدما سجل الهدف الأول لفريقه (64) من ركلة جزاء، قبل أن يدرك جيرمان كانو التعادل (72).

كورينثيانز X أتلتيكو جويانيانسي


أما كورينثيانز، فقد حقق انتفاضة أمام ضيفه أتلتيكو جويانيانسي في مباراة الإياب وفاز عليه (4-1)، ليقلب بذلك الطاولة على منافسه الذي كان متقدما في لقاء الذهاب بهدفين مقابل لا شيء.

وافتتح كارلوس جيلبرتو رباعية صاحب الأرض في الدقيقة 42، بينما تكفل يوري ألبيرتو باستكمالها حيث سجل ثلاثية (50 و56 و72)، في حين وقع ويلينجتون راتو على هدف جويانيانسي الوحيد (87).

وسيكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي بعدما يحل ساو باولو ضيفا على أمريكا مينيرو في آخر مباريات إياب دور الثمانية.

وفاز ساو باولو في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضه بهدف دون رد.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa