السبت 18 مايو 2024

محافظ الجيزة: حل 99% من شكاوي المواطنين لـ«منظومة الشكاوى الحكومية»

محافظ الجيزة

محافظات18-8-2022 | 14:25

دار الهلال

أشاد محافظ الجيزة أحمد راشد بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وسرعة تعاملها مع شكاوى واستغاثات المواطنين التي يتم رصدها، وتنفيذها لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بضرورة تحقيق أفضل استجابات ممكنة للشكاوي، وما تقوم به المنظومة من تنسيق كامل مع جميع الجهات الحكومية.

وأعلن أن محافظة الجيزة تمكنت من إنجاز 99% من الشكاوي الواردة من مواطني المحافظة إلى منظومة الشكاوى الحكومية التابعة لمجلس الوزراء وحلها.

وأكد أن الشكاوى المتبقية التي لم يتم إنجازها حتى الآن تتعلق بمشروعات جاري تنفيذها ولم يتم الانتهاء منها أو مشروعات لم يتم توافر الاعتمادات المالية لها خلال العام المالي الحالي، مشيرا إلى أنه تم تقليص مدة الرد وإنجاز الشكوى لتصل إلى 4 أيام فقط بدلا من 21 يومًا للتسهيل على المواطنين وتحقيق الاستجابة الفورية لمطالبهم.

وأشار إلى أن المحافظة تلقت 91817 شكوى عبر منظومة الشكاوى الحكومية منذ بدء تفعيل المنظومة، حيث تمت الاستجابة لـ 90615 شكوى للمواطنين بنسبة تنفيذ 99% وجار الانتهاء من 1202 شكوى أخرى. 

وأوضح محافظ الجيزة، أن المحافظة تسعى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين وخاصة في الرد على الشكاوي حيث يتم تلقي وفحص وتوجيه جميع الشكاوي والرد عليها إلكترونيا فوراً.

وأكد أن هناك متابعة يومية لشكاوى المواطنين وأن المحافظة لا تدخر جهداً في حلها مع الاهتمام البالغ بمستوى النظافة والتجميل وعدم السماح بتراكم تجمعات لمخلفات القمامة والتعاقد مع شركات نظافة لديها الخبرة والمعدات الكافية لتفعيل منظومة الجمع السكني بالمراكز والقرى.

الاكثر قراءة