الخميس 9 مايو 2024

أستاذ تمويل: القائم بأعمال محافظ البنك المركزي شخصية مرموقة

حسن عبد الله

توك شو18-8-2022 | 15:13

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار، إن محافظ البنك المركزي طارق عامر، محافظ البنك المركزي السابق، بذل مجهودا كبيرا خاصة خلال التحديات التي كان يواجهها بسبب جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية والروسية.
وذكر هشام إبراهيم، خلال مكالمة هاتفية على قناة "إكسترا نيوز"، أنه  بالنسبة للقائم بالأعمال حسن عبد الله، فهو شخصية مرموقة ليس فقط في القطاع المصرفي حيث أنه تحمل مسئولية أحد أهم البنوك الكبرى في القطاع المصري لفترات طويلة، ولكن كان أيضا يشارك في سنوات سابقة في رسم وصنع السياسات الاقتصادية والمالية لذلك هو يتمتع بخبرات اقتصادية عديدة.

وأضاف أن ما يتعلق بالظروف التي يتم فيها تكليف حسن عبد الله، بالطبع هي ظروف سيئة للغاية داخليًا وخارجيًا حيث أن الموضع الخارجي للاقتصاد العالمي يمر بظروف استثنائية و يوجد مزيد من الضغوط  على كافة البنوك المركزية على مستوي العالم وبالطبع هذه الضغوط موجودة أيضًا في القطر المصري.

وتابع: البنك المركزي المصري يواجه تحديات على المستوي الخارجي فيما يتعلق بحركة تدفق رؤوس الأموال و رفع أسعار الفائدة ورفع تكاليف التمويل على المستوى الدولي بالإضافة إلى الظروف الاستثنائية التي يواجهها كافة المراكز.

Dr.Radwa
Egypt Air