السبت 18 مايو 2024

«مركبش البسكلتة» لن تخرج عنها.. 3 أفكار تسيطر على أغاني محمد رمضان

محمد رمضان

فن19-8-2022 | 17:30

منار بسطاوي

يواصل الفنان محمد رمضان تحضيراته، لإطلاق أغنيته الجديدة "مركبش البسكلتة"، حيث أعلن عنها في فيديو جديد عبر حسابه على إنستجرام.

ويظهر من خلال الفيديو الذي نشره محمد رمضان أن الأغنية ستكون في السياق السابق لأغانيه والتي تتشابك في 3 أفكار، يمكن للمتابع أن يلحظها من الوهلة الأولى للأغنية.


ويثير محمد رمضان الجدل دائمًا، قبل وبعد طرح أغنياته، وخاصة في فترة الترويج لها، وهو ما لم يتخل عنه في فيديو الترويج لـ"مركبش البسكلته"، إذ ظهر عاريًا ويحمل سلاحا ناريًا.

ويستعرض هذا التقرير الأفكار الثابتة التي لا يتخلى عنها محمد رمضان في أعماله الغنائية.

الحديث عن الذات والفخر

دائمًا ما يسعى محمد رمضان للحديث عن نفسه بأعماله الغنائية، والكشف عن مميزاته، وذاته، والفخر بمكانته، ومن بينها "مركبش البسكلتة"، ويقول بها : "أنا لما بحضر أخض" كناية عن هيبته، وخوف الكثير منه"، وهذه التيمة أضافها رمضان في أعمال أخرى من بينها "جامد أنا"، و"نمبر وان"، و"الملك"، وغيرها.  

السخرية والتقليل من مهاجميه

"تضربني بصوت.. بحي نرد"، وهذا المقطع هي ضمن كمات "مركبش البسكلتة"، حيث تعد السخرية من مهاجميه، والتقليل من شأنهم  إحدى تيمات أغاني محمد رمضان، وظهرت في أغنية "بلالين" حيث يقول: "أنتوا بلالين منفخوين" كناية منه عن الفراغ الذي بداخل مهاجميه، أما في "تنطيط" فيقول: "اللي أنا هلمحه همرجحه" وهذا كناية عن قوته.

استعراض عضلاته

وظهر محمد رمضان في فيديو الترويج للأغنية، وهو عاري الجسد، ويستعرض عضلاته، ودائمًا ما يحاول استعراض لياقته البدنية في أعماله، والظهور عاريًا بها، وهو ما يعرضه لانتقادات كبيرة، وارتبط اسمه بالترويج للعنف في المجتمع خلال الآونة الأخيرة.

الاكثر قراءة