السبت 1 يونيو 2024

تعرفي على أفضل الطرق للتخلص من تعرق الوجه

28-7-2017 | 03:23

تسبب درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف زيادة التعرق، وعلى الرغم من أن التعرق يساعد على طرد السموم من الجسم، إلا أن العرق المفرط في الوجه يعد من المشاكل المزعجة لكثير من السيدات، والذي يتسبب لهم فى الإحراج ويؤدي إلى عدم ثبات المكياج بالإضافة إلى المظهر غير الجذاب، وإليك سيدتي بعض الطرق البسيطة التي تساعدك في التقليل من إفراز العرق بمنطقة الوجة بشكل رائع .

الطريقة الأولى من عصير الطماطم

تحتوي الطماطم على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في تنقية البشرة ونضارتها بالإضافة إلى أنها تعمل على الحد من التعرق، فقط تناولي كوب من عصير الطماطم بشكل يومي ولمدة أسبوع، وفي الأسبوع التالي يمكنك تناولها يوم بعد يوم.

الطريقة الثانية من الماء البارد ومكعبات الثلج 

قومي بغسل وجهك بالماء البارد أو بمكعبات الثلج من خلال لفها بقطعة نظيفة من القماش، وتمرر على الوجه وهذه الطريقة تساعدك على غلق مسام الوجه وتسيطرعلى العرق الزائد.

الطريقة الثالثة من الخيار

يمكنك تطبيق ماسك الخيار ليلا قبل الذهاب إلى النوم وذلك ببشر ثمرة من الخيار، ووضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم تشطف بالماء الفاتر، فالخيار له قدرة رائعة على قبض المسام وترطيب الوجه.

الطريقة الرابعة من جل الصبار

ضعي قليل من جل الصبار على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر وهذه الطريقة تساعدك فى جفاف وجهك وعدم تعرقها لمدة ثلاث أو أربع ساعات على الأكثر.