الأحد 12 مايو 2024

محافظ أسيوط: قوافل طبية بيطرية مجانية بالقرى والمراكز تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة

محافظ أسيوط

محافظات20-8-2022 | 15:25

دار الهلال

  قال محافظ أسيوط عصام سعد، إن مديرية الطب البيطري تنظم قوافل طبية بيطرية مجانية بقرى ومراكز المحافظة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة.


وأضاف المحافظ - في بيان اليوم - أنه تم تنظيم قافلة بيطرية بقرية باويط بمركز ساحل سليم لتقديم الخدمات البيطرية بالمجان ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري في كافة القطاعات الخدمية، مشيرا إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية سواء الحكومية أو غير الحكومية أو المجتمع المدني لتقديم تلك الخدمات بشكل لائق خاصة في قطاع الثروة الحيوانية الذي يعد مصدر دخل أساسيا للمواطن البسيط في القرية وهو ما ينعكس على الاقتصاد المحلي.


ولفت المحافظ إلى أنه تم تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالتنسيق مع مسئولي الطب البيطري بالمحافظة لتقديم الدعم للقوافل الطبية وتسهيل عملها بقرى ومراكز المحافظة، والمتابعة المستمرة للقوافل الطبية لتلبية احتياجات المواطنين وتقديم كافة الخدمات لهم.


من ناحية أخرى، أشاد المحافظ، بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها الحكومة ، في ضوء استضافة مصر ورئاستها لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، والجهود الرامية لتحقيق التنمية المستدامة في سياق تنفيذ رؤية مصر 2030، من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.


ودعا محافظ أسيوط جميع المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني وكافة الجهات المهتمة بالمشروعات البيئية، إلى التقدم بمشروعات بيئية في المبادرة على المنصة الإلكترونية للمبادرة ( http://www.sgg.eg )والتي ستبدأ في العمل اعتبارا من غد الأحد وتستمر في تلقي المشروعات حتى يوم 7 سبتمبر المقبل.


ولفت إلى أن المبادرة التي أطلقتها الحكومة تعتبر مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية وذلك من خلال وضع خريطة للمشروعات الخضراء والذكية لجذب الاستثمارات اللازمة، مشيرا إلى أن المبادرة يتم من خلالها اختيار ستة مشروعات خضراء ذكية يتحقق من خلالها تلك الرؤى، من خلال لجنة تنفيذية تم تشكيلها على مستوى المحافظة وفقا لمعايير اختيار المشروعات الخضراء الذكية.

Dr.Radwa
Egypt Air