الأحد 22 سبتمبر 2024

يبدأ غدا.. تفاصيل تنسيق القبول بالجامعات للثانوية الأزهرية 2022

جامعة الأزهر

تحقيقات20-8-2022 | 15:45

أماني محمد

يبدأ غدا الأحد تسجيل الرغبات في تنسيق الجامعات 2022 للثانوية الأزهرية، حيث تقرر بدء تسجيل الرغبات إلكترونيًّا للطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول في الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة  (علمي -  أدبي -  الشعبة الإسلامية) بجامعة الأزهر.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بمكتب تنسيق القبول الإلكتروني بالجامعة؛ لتمكين طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية الناجحين في الدور الأول من تسجيل رغباتهم بداية من غدا الأحد ولمدة خمسة أيام.

 

رابط تنسيق الجامعات للثانوية الأزهرية 2022

وسيتاح للطلاب تسجيل الرغبات ضمن تنسيق الجامعات للثانوية الأزهرية 2022، على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال هذا الرابط https://tansik.digital.gov.eg/.../Azhar/DefaultAzhar.aspx

 

مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية 2022

المرحلة الأولى: وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022.

المرحلة الثانية : وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء تسجيل الرغبات عن طريق شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) للطلاب الحاصلين علي الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022 الدور الثانى والمتخلفين عن التقدم من الناجحين فى الدور الأول.

المرحلة الثالثة ( تعديل الترشيح ) : وتبدأ خلال الفترة التي سيعلن عنها لبدء التقدم لتعديل الترشيح والمتخلفين عن التقدم بالمرحلة الأولى والثانية وذلك عن طريق شبكة المعلومات الدولية ( الإنترنت ) وطبقا لما يلى:

  1 - الطلاب المرشحون للكليات والذين يرغبون في تعديل رغباتهم إلي كليات أخري وفي حدود الحد الأدني والتوزيع الجغرافي والقواعد المعمول بها.

2 - الطلاب الناجحون في امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية عام 2022 والمتخلفون عن التقدم بالمرحلة الأولي والثانية.

 

عناوين مكاتب التنسيق بالأزهر

المكتب الرئيسى بالقاهرة: وحدة نظم المعلومات والشبكات بمبنى المعامل المركزية- طريق النصر أمام قاعة المؤتمرات الدولية  - مدينة نصر  - القاهرة

مكتب طنطا كلية الشريعة والقانون طنطا

مكتب أسيوط الأمانة العامة بأسيوط

وذلك بجانب معامل التنسيق بالجامعات الحكومية في كل المحافظات.