الخميس 16 مايو 2024

محافظ قنا يتفقد مشروعات حياة كريمة بقرية الكلالسة مركز قوص

جانب من الجولة التفقدية

محافظات20-8-2022 | 17:09

دار الهلال

  تابع محافظ قنا أشرف الداودي، مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" من خلال تفقده المشروعات المنفذة بقرية الكلالسة التابعة لمركز قوص، للاطمئنان على الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية بتلك المشروعات وانتظام سير العمل بها.


وذكرت المحافظة - في بيان اليوم السبت - أن المحافظ تفقد منطقة المشروعات الخدمية التي تقع على مساحة 7200 م، وتضم 4 منشآت خدمية هي (وحدة طب الأسرة، مجمع الخدمات الحكومية، مجمع الخدمات الزراعية، مركز تنمية الأسرة والطفل)، بنسبة تنفيذ 86%؜.. كما تفقد مركز تنمية الأسرة والطفل بالقرية، المقام على مساحة 900 م، بنسبة تنفيذ 98%؜، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه خلال شهر سبتمبر المقبل، تمهيدا لتسليمه إلى مديرية التضامن الاجتماعي التي سوف تتولى تأثيثها تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي لها وتقديم الخدمات للجمهور.


كما تفقد مجمع الخدمات الحكومية لقرية الكلالسة، المقام على مساحة 450 م، ويتكون من 3 طوابق تشمل (مركز تكنولوجي – سجل مدني – شهر عقاري – مكتب بريد – وحدة محلية – مجلس محلي- مكتب تموين)، وسوف يخدم حوالي 65 ألف مواطن من أهالي القرية، وتم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات، بنسبة 100% وجاري تأثيث المبنى، تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي.


وأكد المحافظ أن مجمعات الخدمات الحكومية سوف تسهم في إنهاء معاناة سكان القرى في الحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة في ملف التحول الرقمي والحصول على الخدمة بسهولة ويسر. 


كما تفقد محافظ قنا، مبنى مجمع الخدمات الزراعية (نموذج 2) المقام على مساحة 330 م، ويضم جمعية زراعية ووحدة بيطرية، ومكتب إرشاد زراعي، لافتا إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال به وصلت إلى 100%؜، وتم تسليمه إلى مديرية الزراعة تمهيدا لبدء التشغيل التجريبي للمجمع، لافتا إلى أنه سوف يسهم في إحداث نقلة نوعية، في مستوى الخدمات الزراعية المقدَّمة للمواطنين، لا سيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي، والاعتماد على أنظمة الري الحديث.


وفي سياق متصل، قام محافظ قنا بجولة تفقدية بمنطقتي نجع سعيد والحاكم العسكري بمدينة قنا، وذلك لمتابعة تركيب البلدورات والإنترلوك وترميم أعمال الحفر التي تمت بالشوارع ضمن مشروع تطوير المناطق غير المخططة، موضحا أنه تم التعاقد مع إحدى الشركات للبدء في تركيب البلدورات والإنترلوك بشوارع المنطقتين، وكذا ترميم مناطق الحفر بطبقة من الأسفلت، تمهيدا لرصف شوارع المنطقتين بالكامل بتكلفة مالية تصل إلى 62 مليون جنيه. 


وشدد المحافظ على سرعة البدء في أعمال الرصف الكامل بالنسبة للشوارع التي تم ترميمها للتيسير على الأهالي المقيمين بتلك المناطق، مع الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة والمواصفات القياسية في عمليات الرصف، والتأكيد على مراعاة الميول ومناسيب مطابق الصرف الصحي لتتناسب مع مستوى الرصف، مؤكدا أنه سوف يُشرف بنفسه على استلام هذه الطرق من الشركة المنفذة وأخذ العينات وتحليلها من خلال اللجنة المكلفة باستلام الطرق للتأكد من مطابقتها للمواصفات المُدرجة بكراسة الشروط، وذلك في إطار اهتمام المحافظة برفع كفاءة البنية التحتية وعمل شبكة طرق داخلية وإقليمية متميزة تحقق أعلى معدلات السلامة والأمان.


كما تفقد المحافظ شوارع منطقة المنشية، والشارع الرئيسي بمنطقة مجمع المدارس، ووجه بسرعة التعاقد مع إحدى شركات المقاولات لبدء أعمال الرصف بها، لإبراز الشكل الحضاري لشوارع مدينة قنا، تماشيا مع النهضة الحضارية التي تشهدها المحافظة في مجال الطرق. 


والتقى محافظ قنا بعدد من المواطنين خلال جولته، وأوضح لهم أهمية المشروع والفوائد التي ستعود على أهالي المنطقة.. من جانبهم أشاد المواطنون بما يجرى تنفيذه من مشروعات تخدم جهود التنمية في المحافظة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، معربين عن فرحتهم وتقديرهم لما يوليه من اهتمام بمتابعة سير المشروعات وحرصه على توفير أفضل الخدمات للمواطنين.


جدير بالذكر أن مشروع تطوير المناطق غير المخططة يستهدف تطوير 5 مناطق غير مخططة بمدينة قنا، هي "منطقة نجع سعيد وأرض الدقيني- ومنطقة نواحي الحاكم العسكري وعزبة البوصة والنحال- منطقة نواحي الزبيدي والحصواية والعبابدة- ومنطقة نواحي مركز شباب الكنوز- ومنطقة نواحي المنشية وعزبة خليفة"، وذلك طبقا لبروتوكول التعاون الموقع مع صندوق تطوير العشوائيات بتكلفة 200 مليون جنيه، وتشمل أعمال التطوير إحلال وتجديد شبكات المياه بطول 111 كم بمواسير بلاستيكية لتتواكب مع متغيرات الحياة،وإحلال وتجديد بعض شبكات الصرف الصحي، وتركيب أعمدة كهربائية، ورصف الطرق.