الثلاثاء 14 مايو 2024

عرض «سالب واحد» على مسرح مكتبة الإسكندرية الإثنين

سالب واحد

ثقافة20-8-2022 | 20:32

همت مصطفى

أعلن فريق مسرحية «سالب واحد» عبر الصفحة الرسمية للمسرحية، بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عرض المسرحية في الإسكندرية، الإثنين 22 أغسطس المقبل على مسرح مكتبة الإسكندرية، في الثامنة والنصف مساءً.

والعرض من إنتاج المعهد العالي للفنون المسرحية، و يناقش مشكات ذوي الهمم وكيفية تعامل الأهل وتقبلهم لهؤلاء الأطفال فى قالب فنى وإنسانى صادم على المسرح.

مشاركات كثيرة مهمة

العرض المسرحي «سالب واحد» من العروض المهمة التي حظيت على إعجاب كبير من الجمهور، العام، والمتخصص، من المسرحيين،  في العاميين  الماضيين، وحظي العرض بالمشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم الأخير، الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ.

وحصد «سالب واحد» أكثر من 25 جائزة من مهرجانات مسرحية عدة، أهمها مهرجان المسرح العربى فى أكاديمية الفنون، ومهرجان إبداع التابع لوزارة الشباب والرياضة ومهرجان الحرية بالإسكندرية ومهرجان جامعة صحار فى سلطنة عمان والمهرجان القومى للمسرح المصرى، في دورته الرابعة عشرة « دورة الكاتب المصري» لعام 2021.

وحاز بمشاركته في المهرجان العربي (زكى طليمات)في الدورة ال37 على جائزة أفضل عرض للمركز أول، أفضل استعراضات، أفضل تأليف موسيقي، وجائزة الدكتور سناء شافع في الإخراج، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة في التمثيل، وأفضل أداء تمثيلي في المهرجان.

وحصد العرض معظم جوائز مهرجان  «جامعة صحار» بسلطنة عمان خيث فاز بجائزة أفضل عرض أول، جائزة أفضل ممثلة دور أول ،جائزة أفضل ممثل دور أول، وجائزة أفضل موسيقى، وأفضل ديكور وأفضل تأليف مسرحي، وحصل العرض في مهرجان (إبداع 9) على جوائز أفضل عرض ثان، وأفضل ممثل ثان، وأفضل ممثلة أولى، وأفضل مخرج ثان، وجائزة أفضل موسيقى جائزة أفضل تصميم بوستر.

وحصل في مهرجان الحرية بالإسكندرية في دورته الأخيرة السابعة2021 على شهادة تميز في التمثيل، وجائزة أفضل تأليف، وأفضل موسيقى ،وأفضل ممثل دور أول، وترشيح لأفضل ممثلة، جائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل عرض، وحصل في المهرجان القومي على ترشيح أفضل أشعار ترشيح أفضل تأليف صاعد كما تم ترشيح أفضل ممثل صاعد، وترشيح أفضل ممثلة/ دور أول، وجائزة أفضل ممثلة دور ثان فازت بها يارا المليجي.

كما تم عرض «سالب واحد» أون لاين فى مهرجان جامعة الزرقاء بالأردن ومهرجان المسرح الجامعى فى كازابلانكا بالمغرب، وتم عرضه أيضًا فى محافظة بورسعيد، ضمن أنشطة بورسعيد مركز النشاط الثقافى هذا العام فى مصر ، وتم عرضه أيضًا على بمسرح مركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية في  نوفمبر الماضي.

وشهدت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة السابقة، بمسرح مركز الهناجر للفنون العرض المسرحي «سالب واحد»، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، المخرج تامر محسن، المخرج أمير رمسيس، أحمد خالد موسي، الفنانين  طارق الدسوقي، أيمن عزب  ميدو عادل، و المخرج خالد جلال رئيس قطاع الانتاج الثقافي الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، المخرج شادي سرور مدير مركز الهناجر للفنون، الدكتور مدحت الكاشف عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، الدكتور علاء عبد العزيز أستاذ الدراما والنقد  بالمعهد، والدكتورة عبير فوزي مدرس قسم التمثيل والإخراج ، وغيرهم الكثير من الأكاديمين والمسرحيين والنقاد .

فريق العرض

«سالب واحد» تمثيل وبطولة أحمد عباس، يارا المليجي، مصطفى رشدي، سالي سعيد، عبدالرحمن محسن، حسام حافظ، تأليف موسيقي وألحان وغناء أحمد حسني، مصمم استعراضات مي رزيق، وتأليف محمد عادل، وإخراج عبدالله صابر.

Dr.Radwa
Egypt Air