السبت 1 يونيو 2024

دورات تدريبية وأنشطة فنية بالمركز الثقافي في طنطا

جانب من الأنشطة

ثقافة20-8-2022 | 21:43

دار الهلال

 نظم نادي تكنولوجيا المعلومات بالمركز دورة تدريبية لرواد نادي تكنولوجيا المعلومات بالمركز الثقافي بطنطا، على مجموعة maicrosoft office تمهيدي Icdl تدريب المهندسة هاجر عبد الفتاح، ويأتي ذلك استكمالًا للأنشطة الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة.

حيث نظم المركز الثقافي بطنطا العديد من الدورات التدريبية والورش الفنية والثقافية لرواد المركز خلال إجازة الصيف.

وقدمت هاجر عبد الفتاح، شرح واف للـ information technology( it ) ، من خلال وظيفة الكمبيوتر، مكونات الكمبيوتر to، والتعرف على وحدات الإدخال ووحدات الإخراج، ️وتعريف المتدربين أيضا على مكونات الكمبيوتر من الداخل (cpu- ram - مزود الطاقة power supply - motherboard - hard disk ) ووسائط التخزين، كما قدمت مقدمة عن ويندوز 10 وكيغية عمل فولدر جديد وادخال الملفات بداخله مسح الملفات واسترجاعها، بمشاركة  18 متدرب مقسمين على مجموعتين أيام السبت والاثنين والأربعاء من كل أسبوع. 
 

كما نظم المركز ورشة فنية لتعلم فنون التطريز تدريب الفنانة إيمان الزغبي، والتي تستهدف طلائع المركز لتعلم فنون رسم الباترون والتطريز والألوان المستخدمة في التطريز.

وعلى جانب آخر، استكمل نادي الكتابة الإبداعية بالمركز تدريباته مع الأطفال والشباب حول كتابة القصة القصيرة والشعر، ولقاء أدبي مع مواهب المركز الأدبية تدريب الشاعر الشاب محمد سامي.

ومن جانبه واصل حامد على تدريبات الرواد على فنون الخط العربي، بالإضافة الى تدريب أولياء الأمور ومدرسين رياض الأطفال طرق الكتابة الصحيحة للأطفال، الورشة يشارك بها مايقرب من 200 متدرب مقسمين إلى 4 مجموعات لخط النسخ ومجموعة لخط الرقعة وأخرى للكبار .