السبت 11 مايو 2024

تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022.. رابط تسجيل الرغبات وأماكن تسليم الأوراق

تنسيق الجامعات

تحقيقات21-8-2022 | 11:19

أماني محمد

يواصل طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية تسجيل الرغبات وصرف الأوراق لليوم الثاني على التوالي، ضمن مراحل القبول بالجامعات للعام الدراسي 2022-2023، الذي يستمر حتى 5 سبتمبر المقبل، حيث يتاح للطلاب إدخال البيانات علي موقع التنسيق الالكتروني الآن إما عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات ويتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يوميًا أو الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم.

وشددت وزارة التعليم العالي أنه على الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية (قانونية وفعلية) للطالب وولي أمره من البلد الحاصل منها على الشهادة الثانوية خارج جمهورية مصر العربية، وذلك خلال مدة الدراسة التي تمنح الشهادة الثانوية على أساسها ويحسب منها المجموع الاعتباري للدرجات، من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة و جواز سفر موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة، بالإضافة لشهادة تحركات موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج.

تنسيق الشهادات المعادلة 2022

وتقرر لأول مرة هذا العام أن يتم سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق بموجب إذن دفع يطبع من على الموقع الإلكتروني للتنسيق لدفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة وذلك علي الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون رقم(9190447778).

ويتم استلام رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول المسجل بالموقع حتي يتم حضور الطالب إلى المكتب أو أي من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات، ويتاح للطالب بواسطة برنامج تسجيل التنسيق الإلكتروني للشهادات المعادلة حجز الموعد والتاريخ للذهاب إلي مقر المكتب أو أي من فرعيه لتسليم أوراقه مرفقة بطبعة البيانات الأساسية والدرجات والرغبات، لمنع تكدس الطلاب والازدحام تماشياً مع الظروف الراهنة ولمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

رابط تنسيق الشهادات المعادلة العربية

ويتاح الآت تسجيل الرغبات في تنسيق الشهادات العربية المعادلة  الان التسجيل مفتوح للشهادات المعادلة التالية (السعودية -الكويت أدبي فقط – قطر - فلسطين - البحرين – الأردن – العراق – سوريا – جيبوتي) من خلال هذا الرابط .

تنسيق الشهادات المعادلة الأجنبية

ويتاح لطلاب الشهادات المعادلة الأجنبية (الثانوية الألمانية – اليونانية – البكالوريا الدولية – البكالوريا الفرنسية ) تسجيل الرغبات من هنا.

خطوات تسجيل الرغبات لتنسيق الشهادات المعادلة

الخطوات الواجب إتباعها للحصول علي رقم الدخول والرقم السري لطلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:
- يقوم جميع طلاب الشهادات المعادلة بالدخول علي موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة الإنترنت من خلال الرابط التاليwww.tansik.egypt.gov.eg، ثم بعد ذلك الدخول إلي صفحة الشهادات المعادلة والضغط علي رابط "تسجيل جديد للحصول رقم الدخول والرقم السري وتظهر للطالب شاشة ترحيب وتعليمات ينبغي عليه قراءتها جيدا ثم الضغط علي مفتاح التالي.

 - يقوم الطالب باختيار نوع الشهادة المعادلة التي حصل عليها (وينبغي مراعاة الدقة عند الاختيار حيث يترتب علي الاختيار ظهور أسماء المواد الصحيحة وتخصصات الكليات المسموح بها للطالب) وتسجيل بياناتها وتشمل (نوع الشهادة – رقم الهوية أو السجل المدني والشخصي للطالب في حال إقامته في إحدى الدول العربية - Collage Board Student ID لطلاب الشهادة الثانوية الأمريكية-اسم المدرسة والدولة والمحافظة التي درس بها الطالب للحصول علي شهادة الثانوية المعادلة) ثم الضغط مفتاح التالي.

 - تسجيل بيانات الطالب(الاسم – البريد الالكتروني - التليفون المحمول - الديانة والنوع – الرقم القومي للطالب –تاريخ الميلاد - عنوان إقامة الطالب داخل جمهورية مصر العربية الذي سيتم توزيع الطالب في ضوئه وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي)، ثم الضغط علي مفتاح التالي.

- تظهر للطالب شاشة لمراجعة بيانات الطلب وينبغي عليه التأكد من نوع الشهادة التي قام باختيارها ومراجعة بياناته ومن ثم الضغط علي تسجيل الطلب والذي يقوم بدوره بعرض شاشة تحتوي علي رقم الدخول الذي حصل عليه الطالب والرقم السري.
- ولمزيد من المعلومات يجب علي جميع الطلاب مراعاة ومتابعة التعليمات التي يصدرها المكتب والتي ترد على موقع مكتب التنسيق على شبكة الإنترنت.

مكاتب تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

وسيقدم الطالب أوراقه في الموعد المحدد في مكاتب تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية الآتية:

• فتح فرع جامعة الإسكندرية لصرف وقبول الأوراق لطلاب الشهادات المعادلة ومقره المدينة الجامعية للبنات – عزبة سعد – سموحة، لخدمة أبناء محافظة الإسكندرية والوجه البحري بصفة عامة.

• فتح فرع جامعة أسيوط لصرف وقبول أوراق طلاب نفس الشهادات،ومقره بمبني إدارة جامعة أسيوط القديم بالوليدية لخدمة أبناء محافظة أسيوط والوجه القبلي بصفة عامة.

• المكتب الرئيسي بالقاهرة – بمقر إدارة رعاية الطلاب بالمدينة الجامعية للبنين بجامعة عين شمس.

Dr.Radwa
Egypt Air