الثلاثاء 4 يونيو 2024

كاتب صحفي: الإمارات من أهم المستثمرين في الداخل المصري

جمال رائف

توك شو21-8-2022 | 15:08

أكد جمال رائف، كاتب صحفي، أهمية زيارة محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، لمصر، مشيرا إلى إننا نشهد طفرة كبيرة فيما يتعلق بالعمل الثنائي ما بين الدولتين.

 

وأضاف رائف، خلال مداخلة هاتفية على قناة" الأولي المصرية"، أن العمل بين مصر والأمارات يضم  خاصة تعزيز العلاقات التجارية الاقتصادية أو حتى فيما يتعلق بالانطلاق في هذا التعاون في آفاق أخرى وهو التعاون العربي، فنجد مصر والإمارات تشارك دول أخرى مثل العراق والأردن والبحرين.

 

وذكر أننا وجدنا اتفاقية تعزيز الشراكة من أجل التصنيع التكاملي فيوجد رؤية واستراتيجية متكاملة لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتعتبر الإمارات من أهم المستثمرين في الداخل المصري خاصة في البنية التحتية والمجالات التنموية.

 

وأشار إلى أن هذه الزيارة تخدم المصالح المشتركة والعربية ونقطة انطلاق جديدة خاصة لأنها أول زيارة رسمية لرئيس دولة الإمارات بعد توليه المهمة رسميًا وهذا يعبر عن الإرادة السياسية الإماراتية نحو الانطلاق وتعزيز العلاقات المصرية الإماراتية سواء على صعيد تعزيز العلاقات الاقتصادية أو حتى التشاور الثنائي في مختلف القضايا الإقليمية التي تهتم بها مصر والإمارات.

 

وتابع: "الرؤية المصرية الإماراتية يوجد بها تقارب في وجهات النظر لكن يوجد بها تطابق أيضًا في مختلف القضايا التي تمس الأمن القومي العربي".