السبت 4 مايو 2024

في ذكرى ميلاده.. «الدراما» تنتصر في مسيرة عزت أبو عوف

عزت أبو عوف

فن21-8-2022 | 16:18

منار بسطاوي

واحد من النجوم القلائل الذين استطاعوا أن يضعوا بصمتهم واضحة على الوسط الفني، فانخرط بالوسط من معظم جوانبه، سواء التمثيل أوالغناء، إنه الفنان عزت أبو عوف، والذي رحل عن عالمنا عام 2019، عن عمر ناهز الـ71 عامًا بعد تدهور حالته الصحية.

يحل علينا اليوم الأحد، الذكرى الـ74 على ميلاد الفنان عزت أبو عوف، والذي بدأ مسيرته الفنية من خلال انخراطه بالوسط الغنائي، وتأسيسه للفرق الموسيقية، ومنها إلى المجال السينمائي، الذي شارك فيه بعدد من الأعمال في بداياته، إلا أنه بالنهاية سيطرت الأعمال التليفزيونية على مسيرته الفنية، واتخذت حيزًا كبيرًا بها، وهو ما سنستعرضه.

3 أعمال لعزت أبو عوف برمضان 2017

وفي رمضان 2017، قبل وفاة عزت أبو عوف بعامين، شارك في عدد من الأعمال الدرامية، منها: "عفاريت عدلي علام"، والذي جسد به دور "زكي أبو العيون"، كما ظهر أيضًا كضيف شرف في مسلسل بدور "زاهر فتحي إسماعيل"، أيضًا في مسلسل "في ظل الرئيس".

عزت أبو عوف الأب الروحي

وفي السياق ذاته، شارك الفنان عزت أبو عوف في الجزء الأول من مسلسل "الأب الروحي"، والذي تم عرضه في يناير 2017، وجسد به شخصية "عبد الحميد العطار"، وتدور أحدث المسلسل في إطار درامي حول إحدى العائلات الكبرى، والتي تشارك بأعمال غير مشروعة، وهو من بطولة محمود حميدة، وعزت أبو عوف، وعايدة رياض، وأحمد فلوكس، وأحمد عبد العزيز، وميرهان حسين، وسوسن بدر، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

عزت أبو عوف "الدخول في الممنوع"

وجسد الفنان عزت أبو عوف، دور "عبيد" في مسلسل "الدخول في الممنوع"، والذي عرض في فبراير عام 2017، وتدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية، حيث صراع بين العائلات ورجال الأعمال، وذلك في الفترة بين 2005، و2010، والمنافسة بينهم، وهو من بطولة أحمد فلوكس، وبشرى، وإيمان العاصي، وعزت أبو عوف، وأمينة، وحسام داغر، ومحمد سليمان، ونورهان، ومن تأليف عمرو عبد السميع، وإخراج محمد النجار.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa