الأربعاء 26 يونيو 2024

شولتس: ألمانيا تزود أوكرانيا بالكثير من الأسلحة بانتظام

المستشار الألماني

عرب وعالم21-8-2022 | 18:57

دار الهلال

 صرح المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم، بأن بلاده تزود أوكرانيا بأسلحة كافية .. مؤكداً أن الأمر يتم بانتظام. 

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "فيلت" الألمانية أنه منذ يونيو الماضي، طلب الدبلوماسيون الأوكرانيون مراراً من الحكومة الألمانية تقديم أسلحة إضافية، ولكن دون جدوى حتى الآن، حيث بررت وزارة الدفاع الألمانية الرفض، بحقيقة أن الجيش الألماني نفسه بحاجة إلى الأسلحة، لأنه يجب أن يفي بالتزاماته في الناتو.

وقال شولتش رداً على سؤال حول الإمدادات العسكرية لأوكرانيا: "ألمانيا تزود أوكرانيا بالكثير من الأسلحة ومن المهم أن نقول إننا نقوم بذلك بانتظام الآن، إنها أسلحة فعالة للغاية". 

وأشار إلى توريد مضادات طيران من طراز "جيباد"، مضيفاً: أنه من المقرر تسليم رادار مدفعي من طراز "كوبرا" ونظام دفاع جوي من طراز "إيريس - تي" قريباً.

وقال شولتس إن " ألمانيا ستساعد أوكرانيا بقدر ما هو ضروري، لكن لا ينبغي أن يكون هناك تصعيد للصراع" .. مؤكداً أن هذا هو المبدأ الأساسي.

وأبدى السفير الأوكراني لدى ألمانيا أندريه ميلنيك، في وقت سابق اليوم، استيائه من حجم المساعدة العسكرية التي قدمتها ألمانيا إلى كييف، قائلاً: إن الحكومة الألمانية تركت أوكرانيا "جائعة" عسكرياً - على حد وصفه.

وعلق ميلنيك على مقال نشرته صحيفة "دير شبيجل" الألمانية، دعا فيه خبراء دفاع ألمان حكومة بلادهم لتقديم المزيد من الدعم لكييف، منتقدا إحجام السلطات الألمانية عن مساعدة أوكرانيا وتزويدها بالأسلحة الثقيلة.

الاكثر قراءة