الخميس 23 مايو 2024

باكستان تستنكر المزاعم الهندية "الكاذبة" بتمويلها للإرهاب

باكستان

عرب وعالم21-8-2022 | 19:35

دار الهلال

رفضت باكستان اليوم، بشكل قاطع الموجة الأخيرة من "المزاعم الكاذبة المتعلقة بالإرهاب" التي قدمتها الهند والتي يتم فيها تشويه بعض الحوادث المزعومة المنفصلة وتقديمها على أنها ما يسمى بمؤامرة "إرهابية" ضد نيودلهي.

وفي بيان، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية عاصم افتخار أحمد: "إن جانباً من الإعلام الهندي أفاد بأن الهند اعترضت رسالة من رقم باكستاني عبر تطبيق واتس آب فضلاً عن أنها ضبطت قارباً فارغاً بولاية ماهاراشترا إلى جانب بعض الأسلحة".

وأضاف أن وأضاف أن بعض وسائل الإعلام الهندية سعت بشكل خادع إلى ربط هذه المزاعم المنافية للعقل بشأن ما يسمى بهجوم "على غرار هجمات مومباي"، يجرى التخطيط لتنفيذه.

بشكل منفصل، ذكرت وسائل الإعلام الهندية أيضًا أن المخابرات الهندية وقوات الحدود كانت في حالة تأهب قصوى لمحاولات "تسلل حدودية" محتملة على طول بلدة راجوري، حسبما قال المتحدث.

كما حذر عاصم افتخار أحمد من أنه ينبغي على الهند الاعتراف بأنه لا يمكن لأي دعاية كاذبة، ردع باكستان عن كشف تعامل الهند بوحشية مع شعب كشمير في جامو وكشمير الهندية المحتلة بشكل غير قانوني - على حد زعمه.

كما دعا المتحدث المجتمع الدولي على إدراك حقيقة أن الهند تلجأ مرة أخرى إلى أساليب "الراية الكاذبة" الكلاسيكية لتعزيز مخططاتها الشريرة وأن هذا قد يكون له تداعيات خطيرة على السلام والأمن في المنطقة.