الأحد 16 يونيو 2024

وزير الرياضة يناقش مع رئيس اتحاد الشراع خطة الفترة المقبلة

وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال22-8-2022 | 12:10

لطفي السقعان

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم، بمكتبه بمركز التعليم المدني، المهندس الباسل عبد الله رئيس الاتحاد المصرى للشراع والانزلاق على الماء؛ لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بخطة الاتحاد الفترة المقبلة وسبل دعم الاتحاد وخطة الإعداد لأولمبياد باريس 2024. 

وتناول اللقاء استعدادات الاتحاد المصرى للشراع خلال للفترة المقبلة من حيث إقامة المعسكرات التدريبية للمنتخب، والاستعداد للمشاركة في البطولات المختلفة، والعمل على استضافة البطولات الدولية وكذا رؤية الاتحاد فى تطوير اللعبة.

وتقدم رئيس اتحاد الشراع، بالشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه الدائم للاتحاد، ومؤازرة لاعبى المنتخبات الوطنية وتشجيعهم على الفوز فى مختلف البطولات التى يشاركون بها، والعمل على تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم. 

كما عرض  رئيس الإتحاد خطة الاتحاد لعمل مراكز تدريب للشراع بجميع أنواعه في المدن الشبابية بمحافظات البحر الأحمر؛ لما تتمتع به من بنية تحتية قوية ومواقع متميزة وخدمات ذات جودة عالية. 

ومن جانبه، تطرق وزير الشباب والرياضة إلى أهمية تنمية موارد الاتحاد ذاتيا وزيادة الصناعات الرياضية في مصر بالطريقة التي تعود بالنفع على الاتحاد، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال واستغلال طاقات الشباب المصري وإبداعاتهم لترشيد النفقات وتقليل الاستيراد لدعم الاقتصاد المصري. 

وشدد على أهمية العمل على توسيع قاعدة الممارسة ونشر اللعبة على نطاق أوسع، وأيضا الكشف عن المواهب الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية ليدعموا المنتخب الوطني والاستعداد للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية باريس 2024.

 حضر الاجتماع  محمد سعيد مازن رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، والدكتور محمد الكردى رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى، والدكتور عبدالأول محمد مساعد وزير الشباب والرياضة، وأحمد حمدى مدير عام الإدارة العامة للمنتخبات والمهندس محمد يوسف عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء.