الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ أسيوط: القيادة السياسية مُهتمة بتقديم خدمات أفضل في قطاع المياه والصرف الصحي

محافظ أسيوط

محافظات22-8-2022 | 12:15

دار الهلال

 أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن القيادة السياسية مُهتمة بتقديم خدمات أفضل للمواطنين خاصة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار إستراتيجية تنمية محافظات الصعيد وتحقيق التنمية المستدامة بها.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الأعمال الجاري تنفيذها بمحطة مياه التشيكي المرشحة بحي شرق مدينة أسيوط، والتي يجري إحلالها وتجديدها بتكلفة تبلغ 245 مليون جنيه بنسبة تنفيذ بلغت 85%.

وذكر بيان صادر عن المحافظة، اليوم، أن المحافظ تفقد الأعمال الإنشائية الجاري تنفيذها بمحطة المياه التشيكي لتطويرها لخدمة مدينة أسيوط والتوسعات العمرانية لها، حيث استمع لشرح تفصيلي لمكونات المحطة وما تم تنفيذه من أعمال إحلال وتجديد والأعمال التي سيتم الانتهاء منها خلال الفترة القادمة لتضاعف الطاقة الاستيعابية للمحطة من 200لتر/ث إلى 600لتر/ث طبقًا للتوسعات والأعمال الجارية.

كما تفقد المحافظ أعمال تنفيذ المعمل المركزي الذي يعد محطة تنقية لمياه الشرب الذي يجري تنفيذه على مساحة 1200 متر والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتكلفة إجمالية 120 مليون جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات الفنية في ضوء تنفيذ مشروع "الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه "IWSSTA" بهدف إجراء كافة التحاليل المعملية لتنقية مياه الشرب لإمداد المواطنين بالمياه عالية الجودة طبقًا للمعايير والمواصفات الواجب توافرها في المياه الصالحة للشرب.

وأشار المحافظ إلى أن أعمال الإحلال والتجديد تأتي في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة وقدرة المحطات القائمة حاليًا لتلبية الطلبات المتزايدة على المياه وتوفير حياة كريمة للمواطن، وفي إطار الخطة الشاملة للدولة لتحقيق التنمية المستدامة بالصعيد والنهوض بالمشروعات التنموية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بها.