الجمعة 17 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 22-8 -2022.. مد فترة تنسيق المرحلة الثانية يوما إضافيا

تنسيق الجامعات

تحقيقات22-8-2022 | 13:19

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا أخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 22-8 -2022، ومنها وزير التعليم العالي يقرر مد تنسيق المرحلة الثانية يوما إضافيا، وزير التعليم: نحرص على إعطاء كل طالب حقه.. وفحص تظلمات الثانوية تتم بشكل عادل.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يوما إضافيا لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء 23 أغسطس الجاري، وذلك حرصا على مستقبل الطلاب الذين لم يسجلوا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته، من جانبه، أعلن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق السيد عطا أن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 235 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/ 2023.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، حرص الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة سير عملية التظلمات للدور الأول 2021/2022، بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

والتقى الوزير عددًا من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، للاطمئنان على دقة التصحيح َوضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل، طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة، وأكد الدكتور رضا حجازي، حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه، مشيرًا إلى أنه وجه بضرورة توفير كل وسائل الراحة للطلاب وأولياء الأمور في أثناء الاطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت" ونموذج الإجابة، واستكماًلا للإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتسهيل على أولياء الأمور، اتخذ الدكتور رضا حجازي، قرارًا باقتصار مقر التظلمات بالمدينة التعليمية بأكتوبر لمحافظات بني سويف والفيوم، على أن يتم تخصيص 4 مقرات أخرى للاطلاع بالقاهرة الكبرى، وسيتم إخطار الطلاب بالمواعيد والأماكن المحددة عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، شهد د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، فعاليات إطلاق معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فوجًا خاصًا بمقر المعهد للطلاب ذوي الهمم؛ بعنوان "ذوي الهمم من الجامعات والمعاهد العليا المصرية" وتحت شعار مبدعون باختلاف"، بحضور د. كريم همام مدير المعهد، والفنان القدير محمد صبحي، بمشاركة 140 طالبًا وطالبة، وذلك بمقر معهد إعداد القادة، وفي كلمته، أكد د. أيمن عاشور على أهمية تقديم الرعاية والدعم للطلاب ذوي الهمم وتنظيم الأنشطة والفعاليات والندوات وورش العمل التي من شأنها تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وإكساب الطلاب المهارات القيادية العامة ورفع كفاءتهم القيادية وصقل مهاراتهم، وذلك من خلال تزويدهم بالمعارف الحديثة في بناء الدولة والإدارة والقيادة والتخطيط الفعال عن طريق تقديم مادة تدريبية كاملة تشمل مهارات التدريب والمناقشات والعرض، مشيرًا إلى اهتمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأبنائه من ذوي الهمم وتوجيهات سيادته المستمرة بتوفير حياة كريمة لهم.