الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ المنوفية: حريصون على تذليل كافة العقبات لخلق مزيد من الفرص الاستثمارية

محافظ المنوفية

محافظات22-8-2022 | 14:45

دار الهلال

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون حرص المحافظة على تقديم الدعم الكامل للاستثمار وتذليل كافة العقبات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية؛ لخلق مزيد من الفرص الاستثمارية، بما يسهم في إحداث تنمية اقتصادية شاملة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم ، مع مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة بشبين الكوم، بحضور رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الحرة، ومديري عام الشئون القانونية والجمارك بالمنطقة، وممثلين عن بعض المستثمرين.

وقال المحافظ إنه سيتم عقد لقاء أسبوعي يوم من كل أسبوع بالمستثمرين ورجال الأعمال؛ للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم للنهوض بقطاع الاستثمار بالمحافظة.

وأشار إلى أن المجلس وافق على مد مدة البرنامج الزمني ومدة الترخيص بمزاولة النشاط المؤقت لشركة "يوروكيم" لإنتاج الكيماويات ش.م.م، وكذا منح مشروع "أكاف" للملابس الجاهزة مهلة 6 أشهر لاستلام الموقع، بسبب تعليق الخطوط الجوية بين مصر والسعودية في ظل جائحة كورونا، كما تمت الموافقة على تجديد مدة قرار المزاولة ومدة ترخيص مزاولة النشاط لشركة "أولاد حسين" لتجهيز السيارات المستعملة.

كما قرر المجلس الموافقة على ضم المساحة الخارجية "غرفة الطلمبات" إلى المساحة الكلية المخصصة لمنشأة "أكاف" للملابس الجاهزة، وكذا مد مدة قرار المزاولة المؤقت وإضافة أنشطة للغرض المرخص لشركة "المنوفية تكستايل" لصناعة الملابس ش.م.م، بالإضافة إلى الموافقة على تخصيص مساحة 589 مترا مربعا عنابر بالدور الأرضي بالمبنى الجاهز كتوسع لمنشأة "نيدل كرافت ايجيبت".

وأضاف أنه تم اعتماد الانخفاض والزيادة في التكاليف الاستثمارية لعدد من الشركات منها الشركة المصرية التركية لصناعة مستلزمات الملابس والأكسسوارات المعدنية " توفال ميتال " عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2019، وكذا شركة أدخنة النخلة منطقة حرة، وشركة "إيجي فكس ميديكال" عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

Dr.Radwa
Egypt Air