الأحد 28 ابريل 2024

وزير الري يؤكد أهمية دور المركز القومي للبحوث في تعظيم العائد من وحدة المياه

جانب من الاجتماع

أخبار22-8-2022 | 20:52

دار الهلال

  أكد وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، أهمية دور المركز القومي لبحوث المياه في إثراء المجالات البحثية المتعلقة بالمياه وتعظيم العائد من وحدة المياه.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور هاني سويلم مع وكيل الوزارة، اليوم، مع المشرف على مكتب الوزير الدكتور رجب عبدالعظيم، ورئيس المركز القومي لبحوث المياه الدكتور خالد عبدالحي، ورئيس هيئة السد العالي وخزان أسوان المهندس أشرف المحمدي، وعدد من قيادات المركز القومي لبحوث المياه لمتابعة موقف عدد من الدراسات البحثية التي يقوم بها المركز.


وتم خلال الاجتماع، استعراض موقف الدراسات البحثية التي تجريها المعاهد التابعة للمركز، في مجال الإدارة المُثلى للموارد المائية، وتنفيذ العديد من التجارب البحثية في مجال قياس استهلاك النبات للمياه مقارنة بالإنتاجية باستخدام تقنيات ري حديثة مختلفة، وتنفيذ نماذج لتأهيل الترع، وعمل تجربة بحثية في مجال اختبار قدرة الأغشية على تحلية المياه بدرجات ملوحة مختلفة.


كما تم عرض أنشطة المعامل المركزية للرصد البيئي في مجال تحليل قياسات نوعية المياه بإجراء التحاليل الفيزيوكيميائية والميكروبيولوجية والبيولوجية وتنفيذ برامج ضبط وتوكيد الجودة للمحافظة على ديمومة شهادة الاعتماد الدولية للأيزو.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa